عمان - الرأي

قررت أمس لجنة الإستئناف باتحاد كرة اليد، إلغاء قرار لجنة النظام والسلوك الذي صدر الخميس الماضي، بتخسير فريق العربي مباراته أمام الحسين ضمن الأسبوع الثاني عشر من دوري الدرجة الأولى.

وكانت لجنة النظام والسلوك قررت تخسير العربي الذي كان فاز باللقاء ٢٨-٢٣، لإشراكه حارس المرمى أحمد البس المصاب بفيروس كورونا، لتشكيله تهديداً واضحاً على صحة لاعبي فريقه والمنافس وكل من تواجد في قاعة الحسن بإربد من خلال نقل الفيروس لهم نتيجة عملية المخالطة، كما قررت إيقاف البس ٦ مباريات رسمية.

وحسب مصدر مطلع فإن لجنة الاستئناف قررت إلغاء القرارات بناء على كتاب الاعتراض المقدم من العربي، مشيراً أن نادي الحسين عقد جلسة طارئة مساء أمس لمناقشة قرار لجنة الإستئناف الذي اعتبره مجلس الإدارة مستغرباً وغير عادل، خاصة أن مشاركة اللاعب تعد خطراً لما لها من آثار سلبية على اللاعبين والمجتمع، ومخالفة للبرتوكول الصحي الصادر عن الجهات الرسمية.

وبين بأن اجتماع نادي الحسين استمر حتى ساعة متأخرة، حيث ينتظر أن يصدر عنه قرارات هامة، خاصة أنه كان توعد باللجوء للجنة الأولمبية والمدعي العام في حال لم يتخذ الاتحاد ولجانه قرارات عادلة تتوافق وطبيعة المرحلة الحساسة والدقيقة والمتمثلة بانتشار جائحة كورونا.