إربد - فاتن الكوري

يستضيف مسرح الشباب «كراج فن» في إربد، عند الرابعة من مساء اليوم، مسرحية «حلم ليلة حظر»، وذلك ضمن شروط الوقاية والتباعد وارتداء الكمامات.

والمسرحية نتاج مشروع «موهبتي» الذي ترعاه وزارة الثقافة، وهي معدة عن رائعة وليم شكسبير «حلم ليلة صيف» ضمن رؤية جديدة تعمل على مسرحة «الجائحة» لتروي قصة بناية يسكنها أشخاص من عدة جنسيات عربية وأجنبية تختزل الوطن العربي والعالم برمته، ويعاني سكانها من السأم والضجر بسبب الحظر المفروض عليهم، فيلعبون لعبة المسرح فوق سطح البناية مستعينين بالأدوات المنزلية لتكون بمثابة أزياء وإكسسوارات مسرحية، ويختارون نصاً شكسبيرياً يجري تطويع لغته إلى لهجاتهم المحكية المتنوعة، ويجسد فيه الذكور أدوار الإناث والإناث أدوار الذكور، ?كيفاً مع طبيعة وعدد سكان البناية.

وتدور الأحداث وسط حالة من الكوميديا الراقية والغناء الأصيل المستمد من روائع الغناء والتراث المحلي والعربي والعالمي، للتعبير عن خطاب العرض الذي يأخذ صبغة محلية عربية عالمية شاملة، مفاده أننا في هذا الكوكب نحتاج قبل كل شيء إلى حقن البشر بلقاح المسرح والموسيقى والتشكيل والفن والأدب بشكل عام؛ لكي نحميهم من وباء الجهل والتعصب والكراهية والتفكير الظلامي، وهذا أنجع للبشرية من لقاح فيروس كورونا وأكثر ديمومة.

وقد جرى تدريب المشاركين لمدة ثلاثة أشهر على يد المخرج المسرحي حكيم حرب. حيث يشارك في العرض المسرحي المبدعون الشباب: نور الرواش، تامر العساف، شام الدبس، لور كباجة، مأمون عوالي، شهد البيطار، فرح هاشم، فراس كنعان، ماسة أبوبلان، مجد عميرة، نغم هاشم، آدم أبوبلان، مؤمن عميرة. إكسسوار وديكور: تيسير محمد علي، فني صوت: سيف الخلايلة، فني إضاءة: ماهر جريان، الأزياء: دلال المغربي، إعداد وإخراج: حكيم حرب.