عمان - بترا 

قال وزير الزراعة محمد داودية إن استراتيجية الوزارة تتضمن بنودا ترسخ وتعمم ثقافة المحافظة على الأشجار بدل الاعتداء عليها مشيرا الى ان قطاع الزراعة هو قطاع وطني والجميع شريك في المحافظة عليه.

وأضاف داودية خلال رعايته الاحتفال الذي نظمته جامعة عمان العربية اليوم السبت بمناسبة عيد الشجرة إن الاحتفال بيوم الشجرة هو رسالة تعبّر عن حرص الجامعة ومسؤوليتها تجاه الوطن.

وبين خلال الاحتفال الذي حضره رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور عمر الجازي ورئيس الجامعة الدكتور محمد الوديان إن الاحتفال يرتبط بمفهوم الوطنية والانتماء لأجل ذلك جاءت استراتيجية وزارة الزراعة التي تمثلت بمشاركة الجميع من طلبة المدارس والجامعات لتكريس مفهوم الانتماء الوطني.

من جهته قال رئيس الجامعة الدكتور محمد الوديان إن جامعة عمان العربية تشارك الوطن احتفالاته بيوم الشجرة الذي يتزامن مع احتفالات المملكة بالمئوية الأولى لتأسيسها، وتعمل حالياً على إنشاء حديقة في الحرم الجامعي تحمل اسم "حديقة المئوية".

واستعرض الاهتمام والرعاية التي يوليها جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين للزراعة ودعواته المستمرة لتطويرها والحفاظ عليها مشيراً الى التحديات والمخاطر التي تواجه الأردن خصوصاً والعالم بشكل عام بسبب تراجع المساحات المزروعة بالأشجار والغابات.

وشارك طاقم من وزارة الزراعة وعمداء الكليات وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة بزراعة الأشجار الحرجية التي قُدّمت كإهداء من وزارة الزراعة.

وفي نهاية الاحتفال قدّم رئيسا مجلس الأمناء والجامعة درع الجامعة إهداءً إلى الوزير داودية،مثمنا رعايته للاحتفال .