عمان - منير طلال

كرر اليوم الأهلي أفضليته في الجولة الثالثة من سلسلة الدور النهائي ليخطف لقب دوري كومهو الممتاز لكرة السلة بعد أن جرد الوحدات من ذلك بتجاوزه للمرة الثالثة 77-73 في قاعة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب بعد أن كسب الأهلي المحطة الأولى 82-65 وفي الثانية 81-56.

وشهدت المباراة اثارة كبيرة استمرت حتى اللحظات الأخيرة التي ابتسمت للأهلي جنرال الذهب وهو ينال كأس البطولة من رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد اللعبة محمد عليان خلال حفل التتويج وحضور أسرة اللعبة ليضيفه إلى كأس الأردن داخل خزائنه.

وفي التيار الرقمي، تقدم الأهلي بالدور النهائي على الوحدات في الأول 82-65 وفي اللقاء الثاني 81-56، وهو الذي أنهى الدور الأول بالمركز الأول برصيد 19 نقطة كان قد فاز على الأرثوذكسي 88-70 ذهاباً و 77-58 اياباً، وعلى كفريوبا 85-75 ذهاباً و110-70 اياباً، وعلى الوحدات 93-76 ذهاباً وعلى الجليل 97-83 ذهاباً و96-63 اياباً وعلى الجبيهة ذهاباً 110-90 واياباً 102-95، وتلقى خسارة وحيدة أمام الوحدات 70-87 اياباً، حقق الفوز في اللقاء الأول في المربع الذهبي على كفريوبا 82-74 قبل ان يخسر في الثاني 72-73، ويعود لسكة الفوز في الثالث 92-57، وفي الرابع 79-61.

الأهلي (77)

الوحدات (73)

مجريات واضحة

ضغط الأهلي منذ الدقائق الأولى بهدف الوصول لسلة المنافس عبر عناصره البارزة فادي ابراهيم "فريدي"، سام دغلس، محمد شاهر، هاني الفرج وزيد عباس، وحاول الوحدات بتواجد محمود عابدين الذي افتتح التسجيل ويوسف أبو وزنة وأحمد حمارشة ونادر أحمد وأمين أبو حواس، ليرد الفرج 3-2 وتدخل المجريات المنافسة عندما أعاد شاهر الأفضلية لفريقه 8-4.

حصل حمارشة على رميتين لاعادة المعطيات وتقليص الفارق وهو ما حدث بالميدان، وظهر شاهر مجدداً في القصف والمتابعات من الأماكن كافة مع تحركات الفرج والنتيجة تشير إلى تقدم فريقه 11-6 ثم 14-8، ويبدو أن بريق سام كان مزعجاً لدفاع عابدين ورفاقه، وتواجد أبو وزنة تحت السلة للم الكرات المفقودة، قابل ذلك خبرة عباس في ضبط الأمور لابقاء السيطرة ولكن أبو وزنة ونادر عدلا الأمور فكان التعادل 14-14 مع ظهور موسى بشير من الوحدات على حساب حمارشة، وتوغل فريدي في اعادة الأهلي للتقدم بمساندة شاهر لحسم الربع الأول 21-17.

زيارات هجومية

حاول الوحدات تسريع اللعب والعودة بدخول مجدي الغزاوي وسجل أبو حواس ثلاثية وتحرك شاهر وفريدي ليبقى الرقم 28-20 وكثف الأهلي الرميات ومن الواضح التفكير الجاد بتعزيز الغلة وحجب الرؤية عن منافسه الباحث عن التقليص بكل هجمة والحالة لصالح الأهلي 33-27.

أدرك الأهلي تحسن الوحدات، فلجأ للرميات من خارج المنطقة مستغلاً مهارة نجومه، وشهدت المواجهة الاثارة بتنبادل التسجيل والتحركات الدفاعية والهجومية ليكون التعادل المثير 35-35 بعد النشاط التسجيلي بين أبو حواس وشاهر الذي سجل زميله شاهر عباس ثلاثية حركت النتيجة، وسعى عابدين لخطف الكرات ولكن اصطدم بسرعة فريدي بنقل الكرات فكان أول تقدم للوحدات 39-38 والذهاب بعدها إلى الاستراحة.

افتتح عابدين التفاصيل بثلاثية ومثلها لنادر ونجح الوحدات باقتحام السلة وتنويع الخيارات لايقاف امدادات الأهلي واستفاد الوحدات من الأخطاء ليعزز زيارات السلة بفارق 14 نقطة وتحديداً 56-42 بمجهودات حمارشة وعاد فريدي بموهبته بتسجيل ثلاثية واستمرت التحركات مع تقدم للوحدات بالربع الثالث 64-55.

باتت أهمية الربع الأخير العنوان البارز، وسجل فريدي ثلاثية حاول بعدها محمود ماف وزميله عابدين لكن دفاع الأهلي أبعد الخطورة وسجل زيد عباس وأبو وزنة والحكاية لصالح الوحدات 66-60 ثم سعى الأهلي لوقف هجوم منافسه وخصوصاً فريدي المجتهد وثلاثية رائعة من هاشم عباس، ليعود الفريق من الباب الواسع باستدراج الوحدات للغاية المطلوبة والتقليص بفارق نقطة 65-66 ثم أعلن فريدي تقدم الأهلي مجدداً 67-66.

ظهرت الأخطاء على شاهر وزيد ولم يستغل الوحدات الرميات، وإن برز حمارشة في الترجمة، وسجل أبو حواس ثلاثية ورمية 73-7 للوحدات، وافتقد الأهلي لشاهر المغادر بالخطأ الخامس في الوقت الحاسم، ونجح فريدي بذكاء بالحصول على ثلاث رميات سجلها وأدرك التعادل 73-73 قبل النهاية بدقيقة والتي شهدت خطأ نادر، لتكون الـ9 ثواني الأخيرة هي الأهم عندما سجل هاشم عباس رميتين ومثلها لفريدي جعلت الأهلي يتقدم 77-73 ويحافظ على النتيجة ويحتفي باللقب.

برونزية لـ كفريوبا

وبذات المكان واصل كفريوبا المجتهد نشاطه في اللعبة بعد أن قدم صورة مميزة خلال الموسم ليحقق البرونزية بعد تخطيه الجبيهة 83-70 في الحوار الثالث وهما تبادلا الفوز سابقاً في الجولتين الأولى والثانية ، حيث كسب الجبيهة 80-76، ثم عاد كفريوبا بالفوز 84-68 قبل أن يتوج جهوده في اللقاء الأخير.

وبرز في تشكيلة كفريوبا في السابقة متري بوشة، يزن الطويل، يوسف شتات، أحمد الخطيب، خالد أبو عبود، محمد جمال، غيث الفرج، خلدون جبارة، محمد الفرج، ابراهيم الناصر، مصطفى منصور وعلي كنعان، واجتهد الجبيهة بحضور مالك كنعان، عمار بسطامي، خلدون أبو رقية، أحمد عبيد، محمود عمر، علي جمال، محمد خلف، سند الخوالدة وسلطان اللوزي.