إربد - علي غرايبة

قررت إدارة النادي العربي استئناف القرار الصادر عن لجنة النظام والسلوك في اتحاد كرة اليد والقاضي بتخسير الفريق مباراته أمام جاره الحسين ضمن الأسبوع الثاني عشر لبطولة دوري الدرجة الأولى على خلفية إشراكه حارس المرمى أحمد البس المصاب بفيروس كورونا.

أكد ذلك رئيس النادي هوازن الصليبي الذي اوضح في حديثه إلى "الرأي" أن إدارة النادي ستلتقي مساء اليوم لتدارس حيثيات القرار وصياغة الاستئناف بشكله النهائي وفق المعطيات المتوفرة وسيقدمه صباح غدٍ السبت عبر القنوات الرسمية في الاتحاد.

تابع: القرار كان مجحفاً وظالماً والعربي لا يتحمل مسؤولية التأخر في إظهار النتائج والدلائل والقرائن المتوفرة لدينا تثبت أن اللاعب خضع للفحص يوم 13 الماضي أي قبل موعد المباراة ب 3 أيام وأن النتائج وصلت إلى هاتفه قبل انطلاق المباراة بوقت قصير خلال فترة الإحماء ولم يكتشف البس أن نتيجته إيجابية إلا بعد انتهاء المباراة والرسائل النصية الواردة إلى هاتف اللاعب تثبت ذلك.

زاد: ليس من العدل أن يكون أحد أعضاء لجنة النظام والسلوك ممثلا لنادي الحسين الطرف المشتكي وهذا يفسر الخلافات التي نشبت بين أعضاء اللجنة على خلفية القرار الذي وجده بعض أعضاء اللجنة أنفسهم بأنه لا يستند إلى معايير العدالة.

يذكر أن اللقاء الذي جمع العربي بجاره الحسين يوم 16 الماضي انتهى بفوز العربي 28/23 قبل أن تصدر لجنة النظام والسلوك أمس قراراً بتخسير العربي، إلا أنه قرار غير قطعي وبإمكان العربي استئنافه.

وفي حال رد استئناف العربي واعتمد قرار لجنة النظام والسلوك فإنه سيحسم من رصيد العربي نقطتين ليصبح 18 نقطة خلف الأهلي المتصدر بـ 20 نقطة في حين سيرتفع رصيد الحسين الى 16 نقطة في المركز الثالث.

إلى ذلك أكد الصليبي أن العربي سيخوض مواجهته الأخيرة والمصيرية في بطولة الدوري مساء غدٍ أمام الأهلي وأن الفريق يواصل تحضيراته للمباراة بشكل طبيعي والجميع عاقد العزم على تحقيق الفوز واستعادة لقب الدوري الغائب عن خزائن النادي منذ فترة طويلة.

وفيما يخص سيناريوهات حسم لقب بطل الدوري فإن فوز العربي على الأهلي في مواجهة الغد يعني استعادة اللقب بغض النظر عن قرار لجنة الاستئناف سواء قبلت استئناف العربي أم رفضته أما في حال قبول الاستئناف فإن التعادل سيكون كافياً لتتويج العربي باللقب كون الفريق فاز ذهاباً على الأهلي.