اربد- محمد قديسات

افضت جهود ومساعي قام بها اعضاء في الهيئة العامة لغرفة صناعة اربد الى تعزيز فرص اخراج مجلس ادارة جديد للغرفة بالتزكية اثر حل المجلس السباق بقرار من المحكمة الادارية العليا قبل نحو شهر.

المعلومات التي رشحت من لقاء جمع مرشحين كانا يعتزمات تشكيل كتلتين لخوض الانتخابات في السابع والعشرين من شباط القادم الرئيس السابق هاني ابو حسان والمرشح الاخر عماد النداف رئيس جمعية المستثمرين في مدينة الحسن استقتها "الرأي" من مصادر حضرت اللقاء الذي استمر حتى ساعة متخرة من يومامس الخميس اكدت ان النداف اعلن انسحابه من تشكيل كتلة لخوض الانتخابات وبارك والحضور لابو حسان احتفاظه بموقع الرئيس على ان يصار الى ترشيح اربعة اعضاء من كل طرف يشكلون قوام مجلس الادارة.

وقال ابو حسان ان الهيئةالعامة والمرشحين ابدوا روحا ايجابية سادت خلال اللقاء وتمخضت عن هذا التوافق الذي يؤكد تجانس الجسم الصناعي في اربد وان غايته وهدفه العمل والانجاز بغض النظر عن الاسماء.

واشاد ابو حسان بموقف المرشح الاخر للرئاسة النداف الذي جاء منسجما ومستجيبا لطروحات ومساعي اعضاء العيئة العامة في الخروج بمجلس ادارة توافقي بالتزكية للسنتين المتبقيتين من عمره مؤكدا ان الايثار كان الحاضر الابرز في اللقاء الذي سادته الروح الاخوية الصادقة.

بدوره اكد النداف ان هذا الاتفاق يمثل بالنسبة له التزاما ادبيا واخلاقيا وعرفا جسده الجسم اصناعي على مدى الدروات السابقة وخلاف ذلك سيكون على مسافة واحدة من جميع المرشحين

وكشف ابو حسان انه زكى اربعة اعضاء من طرفه ليكون اعضاء في مجلس الادارة القادم وهم فايزة الملاح وهاني الشطناوي وخالد الخراشقة وحسين الدرايسة فيما رشح النداف كل من محمد عويس ونضال الحاسي وبلال حرب وموفق بني هاني.

لكن ذلك لا يعني حسم الامور بالتزكية بشكل مطلق وتبقى المفاجات امر وارد في حال بروز مرشحين جدد طامعون بتشكيل كتله وان بدا ذلك في ظل الاجواء والمعلومات التي تحصلت عليها "الراي" امر مستبعد الحدوث لاسيما انه لم يتبقى على موعد الترشح سوى تسعة ايام تنتهي مع نهاية الشهرالجاري تمهيدا لموعد الانتخاباتالذي حددته الهيئة المستقلة للانتخاب في السابع والعشرين من شهر شباط القادم.

يشار الى ان المحكمة الاداريةالعليا قررت ابطال نتائج انتخابات غرفة صناعة اربد بعد مرور سنتين عليها استنادا لوجود تغرات في كشوفات الهيئة العامة التي يحق لها الانتخاب وتبعا لذلك عينت وزيرة الصناعة والتجارة مها العلي لجنة ادارية مؤقته لادارة الغرفة برئاسة المهندس حسام الوقفي.