عمان - غازي القصاص

تلتقي اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة الطائرة عند الخامسة من مساء اليوم عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع الهيئة العامة للاتحاد البالغ قوامها (35) عضواً.

ويقتصر اللقاء بحسب العميد جهاد قطيشات نائب الرئيس والناطق الإعلامي للجنة، على مناقشة خطة الاتحاد لموسم 2021، بهدف إقرارها من قبل الهيئة العامة، ومن ثم رفعها إلى اللجنة الأولمبية للمُصادقة عليها، وتحديد المخصصات المالية لإنجاز مضامينها.

وفُهم أن حجم المخصصات المالية للاتحادات بشكل عام، ستكون أقل عما كانت عليه العام الماضي، بسبب جائحة كورونا التي ضربت الاقتصاد العالمي بشكل عام، ولم يسلم الأردن منها.

وإزاء ذلك، ستجد اللجنة المؤقتة للاتحاد، أنها مُجبرة على شد الاحزمة على البطون في هذا الموسم، بهدف ترشيد النفقات التي ارتفعت في الآونة الأخيرة، جراء زيادة عدد البطولات التنافسية للجنسين، والتوسع في إنشاء مراكز الواعدين، والتي أصبح عددها (15) موزعة على محافظات عدة، (10) منها في أندية الدرجة الأولى (الممتاز سابقاً)، والبقية في أندية الفرق المشاركة في البطولات النسوية.

وأقرت اللجنة المؤقتة في خطتها اقامة (12) بطولة في موسم 2021، هي:

- الشباب مواليد 2002- 2003، الشابات مواليد 2002- 2003، الناشئين مواليد 2004، لقاء كأس السوبر للسيدات، كأس الاميرة آية بنت الفيصل للسيدات، الشواطئ للرجال والسيدات، دوري اندية الدرجة الثانية، دوري السيدات، لقاء كأس السوبر للرجال، كأس الأردن لاندية الدرجة الاولى، الاشبال مواليد 2005- 200، دوري اندية الدرجة الاولى.

بدوره قال العميد قطيشات لـ $ أن الخطة التي ستُناقشها الهيئة العامة اليوم، تشتمل على العديد من الجوانب والمسارات التي تُعنى بالارتقاء بالكرة الطائرة إلى مستوى الطموح، وأن البطولات التنافسية واحدة منها، إلى جانب أمور: المنتخبات الوطنية وتحضيراتها ومعسكراتها ومُشاركاتها، التحكيم والتدريب، مراكز الواعدين والواعدات، ومواصلة العمل فيهما كما ينبغي، الكادر الوظيفي الإداري والفني في الاتحاد.

ولفت أن الاتحاد سيعقد اجتماعاً موسعاً مع كافة الأندية المنتسبة له، في موعد قريب تُحدده اللجنة المؤقتة، للاستماع لوجهة نظر الأندية حول إقامة بطولاتها، لاعتماد مواعيدها في وقت يخدم مصلحة اللعبة التي هي مصلحة الاندية أيضاً.

وختم: إذا كانت أندية الدرجة الممتازة غير راضية عن تغيير مسماها هذا الموسم الذي أصبح الدرجة الأولى، رغم أن الاندية المنتسبة للاتحاد هي في الأصل مصنفة بدرجتين، فهذا الأمر قابل للتباحث فيه خلال الاجتماع معها، ويُمكن أن نُخاطب وزارة الشباب، لإعلامها بهذا التعديل، من أجل إبقاء حجم الدعم الذي كانت تُقدمه للدرجة الممتازة، لتحصل عليه أندية الدرجة الأولى.