الرأي - وكالات

أكّد الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني انه لا يزال يحظى بثقة لاعبيه، برغم الخروج المحرج امس الاول أمام فريق من الدرجة الثالثة، في دور الـ32 من كأس إسبانيا لكرة القدم.

وسقط حامل لقب الدوري الإسباني أمام ألكويانو 1-2 بعد التمديد، برغم اكمال الفريق المتواضع الدقائق الأخيرة من الشوط الاضافي الثاني بعشرة لاعبين.

وتوقف عداد الفريق الملكي عند فوز يتيم في آخر خمس مباريات في مختلف المسابقات، ما رفع الضغوط على مدربه ونجمه السابق.

وكان ريال مدريد البادئ بالتسجيل بواسطة مدافعه البرازيلي إيدر ميليتاو (45)، لكن ألكويانو نجح في إدراك التعادل في الدقيقة 80 بواسطة خوسيه سولبيس فارضا التمديد حيث كانت له الكلمة الاخيرة بهدف ثان سجله خوانان في الدقيقة 115، رغم انه كان يلعب بعشرة لاعبين اثر طرد لوبيس اوليفان قبل الهدف بخمس دقائق.

ويحتل ريال راهنا المركز الثاني في الدوري بفارق أربع نقاط عن جاره أتلتيكو مدريد المتصدر، لكنه لعب مباراتين أكثر، فيما يتقدم على غريمه برشلونة بفارق 3 نقاط.

السوبر الإيطالي

حقق يوفنتوس لقب الكأس السوبر الايطالية للمرة التاسعة في تاريخه بفوزه على نابولي بنتيجة 2-0 مساء امس الاول ليهدي مدربه اندريا بيرلو لقبه الاول مع فريق السيدة العجوز.

وسجل البرتغالي كريستيانو رونالدو (64)، والاسباني الفارو موراتا (90+5) هدفي يوفنتوس فيما أهدر قائد نابولي لورنتسو إينسينيي ركلة جزاء مصيرية في الدقيقة 80.

واستعاد يوفنتوس اللقب الذي خسره الموسم الماضي امام لاتسيو في السعودية.

الدوري الإنجليزي

حافظ مانشستر يونايتد على صدارة الدوري الانجليزي لكرة القدم بفوزه امس الاول على مضيفه فولهام بنتيجة 2-1 في المرحلة الثامنة عشرة، فيما ارتقى غريمه وجاره سيتي الى المركز الثاني بانتصاره على ضيفه استون فيلا بهدفين نظيفين في مباراة مؤجلة من الاولى.

ورفع يونايتد رصيده الى 40 نقطة متقدمًا بفارق نقطتين عن سيتي والاخير بفارق الاهداف عن ليستر الثالث الفائز على تشلسي 2-0 الثلاثاء الماضي. ويملك سيتي مباراة مؤجلة امام ايفرتون.

الدوري الألماني

قاد المهاجم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي فريقه بايرن ميونيخ حامل اللقب الى تعزيز صدارته بتسجيله هدف الفوز على مضيفه أوجسبورج 1-0 امس الاول في ختام المرحلة السابعة عشرة من بطولة المانيا.

وسجل ليفاندوفسكي الهدف الوحيد في الدقيقة 13 من ركلة جزاء رافعا رصيده الى 22 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

وهو الفوز الثاني عشر لبايرن ميونيخ هذا الموسم فرفع رصيده الى 39 نقطة محافظا على فارق النقاط الذي يفصله عن أقرب مطارده لايبزيج الذي استعاد توازنه والمركز الثاني من باير ليفركوزن عندما تغلب على ضيفه أونيون برلين بهدف وحيد سجله لاعب وسطه الدولي السويدي إميل فورسبرج في الدقيقة 70. ورفع لايبزيج رصيده الى 35 نقطة بفارق ثلاث نقاط امام باير ليفركوزن الذي كان انتزع المركز الثاني مؤقتا بفوزه على دورتموند 2-1 الثلاثاء في افتتاح المرحلة.

في المقابل، تراجع أونيون برلين الى المركز السادس بعدما تجمد رصيده عند 28 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف فولفسبورج الفائز على مضيفه ماينتس 2-0 الثلاثاء. وتعادل فرايبورج مع ضيفه إينتراخت فرانكفورت 2-2 في مباراة مثيرة.

وتنفس كولن الصعداء بفوز قاتل على مضيفه شالكه عندما تغلب عليه 2-1.

وهو الفوز الثالث لكولن هذا الموسم والاول في مبارياته الست الاخيرة فعزز موقعه في المركز السادس عشر وفي المقابل، تجمد رصيد شالكه عند سبع نقاط في المركز الثامن عشر الاخير.

الدوري الإسباني

فرط فياريال في فرصة انتزاع المركز الثالث من برشلونة بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه غرناطة 2-2 امس الاول في المرحلة التاسعة عشرة من بطولة إسبانيا.

وعاد فياريال الى المركز الرابع برصيد 33 نقطة وبات يتفوق بفارق الاهداف على اشبيلية ويتخلف بفارق نقطة واحدة عن الفريق الكاتالوني. في المقابل، عزز غرناطة موقعه في المركز السابع برصيد 28 نقطة.

وحقق ريال بيتيس فوزه الثاني على التوالي عندما تغلب على ضيفه سلتا فيجو 2-1 ليصعد الى المركز الثامن برصيد 26 نقطة مقابل 23 نقطة لسلتا فيجو الحادي عشر. وزاد خيتافي محن ضيفه هويسكا عندما تغلب عليه 1-0.

وصعد خيتافي الى المركز التاسع برصيد 23 نقطة مقابل 12 نقطة لهويسكا صاحب المركز الأخير.