عمان - الرأي

قررت لجنة النظام والسلوك باتحاد كرة اليد، تخسير فريق العربي مباراته أمام الحسين ضمن الأسبوع الثاني عشر من دوري الدرجة الأولى.

وفهم من مصدر مطلع إن اللجنة قررت تخسير العربي الذي كان فاز باللقاء ٢٨-٢٣، لاشراكه حارس المرمى أحمد البس المصاب بفيروس كورونا، ليهدد صحة لاعبي فريقه والفريق المنافس ومن تواجد في قاعة الحسن بإربد من خلال نقل الفيروس لهم نتيجة عملية ال مخالطة, كما تقرر توقيف البس (٦) مباريات رسمية.

رد اللجنة جاء بناءً على الشكوى التي تقدم بها نادي الحسين الذي طالب باتخاذ عقوبات صارمة بحق فريق العربي لاشراكه لاعبا مصابا بالفيروس، وحمّل الاتحاد مسؤولية ظهور اي إصابة بصفوف فريقه لمخالطتهم اللاعب المصاب.

المصدر أشار إن النادي العربي غير راضٍ عن القرار، ومن المحتمل إن ينسحب من البطولة وبالتالي يتغيب عن مباراته في الأسبوع الأخير إمام الأهلي المقررة يوم بعد غد السبت والتي كانت نتيجتها ستحسم لقب بطولة الدوري بعد أن كان الفريقين يتساويان بالنقاط (20)، لكن بعد قرار لجنة النظام والسلوك فإن العربي أصبح ١٨ نقطة، والحسين(١٦)، حيث زادت فرص الأخير بإحراز المركز الثاني في حال فاز على كفرسوم وخسر العربي إمام الأهلي بالمباراة أو بالتغيب عن اللقاء.