الكرك -محمد الطراونة

عقد في دار محافظة الكرك الاجتماع التحضيري الأول لخطة مئوية العام 2021 وتم تشكيل لجنة من كافة القطاعات الحكومية والخاصة بإدراج فعاليات وأنشطة بهذه المناسبة طيلة العام، والذي جرى برعاية محافظ الكرك د. بلال النسور.

وتحدث النسور عن أهمية العمل التشاركي وإن اللجنة ستأخذ على عاتقها تصنيف الفعاليات بشكل كامل وأن مديرية ثقافة الكرك هي المعنية بتصنيف الفعاليات بناءاً على الخطط التي طرحت من كافة القطاعات الحكومية والخاصة للخروج بعمل تشاركي ذا قيمة وأثر على أبناء المحافظة.

كما بين النسور أهمية الإعلام والعلاقات العامة ودوره في إبراز وتوثيق العمل بشكل عام واوعز النسور بتنسيب د. ثروت المعاقبة من مديرية شباب الكرك ضمن اللجنة الإعلامية التي ستعمل على إبراز وتوثيق العمل ضمن خطة المئوية.

وفيما يخص القطاع الشبابي والرياضي أوضح مدير شباب الكرك د. يعقوب حجازين أن المديرية أعدت خطة شاملة، كما قامت بتوجيه المراكز الشبابية والأندية والمرافق التابعة لها لعمل برامج وأنشطة على مدار العام كما أن المديرية ستشارك بكل الفعاليات التي يتم الاتفاق عليها من قبل اللجان المعنية، وستعمل جاهدة لدعمها بكل الإمكانات.

كما أكد الحجازين أن مديرية شباب الكرك ستعمل بشكل مختلف هذا العام بما يخص إبراز دور المراكز الشبابية والأندية من خلال إبراز الجانب المميز للعمل الشبابي وتبنى الفرق الشبابية التي تمتلك الحماس والرغبة في العمل.

على صعيد آخر نفذ مركز شابات صرفا بالتعاون مع مؤسسة نهر الأردن ضمن مشروع حاضنات الابتكار الاجتماعي الممول من اليونيسف وبالشراكة مع وزارة الشباب ورشة بعنوان «اروي لنا حكايتنا» محاكاة جسم الإنسان بمشاركة 25 شابة، وتحدث بها المدربة إشراق الصرايرة عن أنظمة جسم الإنسان وعلم التشريح، وبينت أن الورشات التدريبية تم عقدها في مجموعة كبيرة من المراكز الشبابية بالمحافظة واستهدفت عدد كبير من ضمن الفئات التي يستهدفها المشروع.

كما أوضحت رئيسة المركز د. نور الشقور أن المركز نفذ أكثر من ورشة متخصصة مع مؤسسة نهر الأردن.

وأشارت مشرفة المركز ابتسام اللصاصمة إلى أن الفئة العمرية المستهدفة في هذه الورشة التدريبية من 14 إلى 20 عاماً.