عمان - الرأي

أعلنت شعبة تكنولوجيا المعلومات في الخدمات الطبية الملكية، أن المنصة الالكترونية للخدمات الطبية الملكية تعاملت حتى الثلاثاء مع 120 ألف طلبا إلكترونياً كان معظمها استفسار عن نتيجة فحص فيروس كورونا المستجد وطلب تجديد موعد عيادة.

وتواصل المنصة الالكترونية تقديم خدمات الكترونية متعددة تشمل تجديد مواعيد العيادات، تجديد مواعيد طلبات الأشعة، تفعيل العلاجات الشهرية، الاستعلام عن نتائج فحص كورونا، تنسيق تحويلات العسكريين والمدنيين بالإضافة الى حجز موعد عيادة متابعة عن بعد.

وأشار رئيس شعبة تكنولوجيا المعلومات العقيد أمجد بن طريف، إلى أن فكرة إنشاء المنصة الإلكترونية جاءت للتسهيل على المواطنين وضماناً لتطبيق السلامة العامة، وتحقيق مفهوم التباعد الاجتماعي الذي من شأنه المحافظة على صحة وسلامة مراجعي المستشفى.

وتأتي هذه الخدمات في إطار برامج التحول الرقمي، التي تتبناها الخدمات الطبية الملكية لخدمة مراجعيها من ابناء القوات المسلحة الأردنية.

وتكمن أهمية مشروع المنصة الالكترونية في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمراجعين بطريقة سهلة وسريعة توفر عليهم الوقت والجهد ويمكن الوصول الى جميع هذه الخدمات الالكترونية من خلال الموقع الالكتروني للمنصة.