الكرك - الرأي

نفذ فريق متطوعو الأغوار الجنوبية مبادرة مجتمعية في غور المزرعة بحضور ممثلي الجهات الرسمية.

وتضمنت المبادرة التي نفذها الفريق والذي يعمل تحت مظلة «نحن» و«نوى» إحدى مبادرات ولي العهد صيانة مدرسة الحديثة الثانوية للبنات.

وأشاد مدير قضاء غور المزرعة وائل الشرفا بدور المتطوعين في خدمة المجتمع المحلي، فيما أشارت رئيسة قسم الإعلام والعلاقات العامة بمديرية شباب الكرك د. ثروت المعاقبة إلى حرص المديرية على دعم المبادرات الخدمية.

وثمن رئيس المبادرة مؤيد المغاصبة دعم مؤسسة ولي العهد، لافتاً إلى التوجه لإقامة المزيد من الأعمال التطوعية لمجموعة من المدارس في لواء الاغوار الجنوبية، في حين أثنى خالد الخطبا منسق مكتب هييئة شباب كلنا في اللواء على جهود المشاركين.

من جهة أخرى، نفذ مركز شابات السماكية وبالتعاون مع مركز قلعة الكرك للإستشارات والتدريب ورشة توعية تحت عنوان «السلامة الرقمية» ضمن برنامج سلامات للتصدي للأزمات وبدعم من مؤسسة سيكديف الكندية.

وبينت رئيسة المركز أمل الخمايسة أن الورشة استهدفت الشابات من عمر 15-30 عاماً، موضحة أن المركز يضع ضمن خطته التشبيك مع المراكز والجهات التي تعمل على توعية الشباب بالتطورات التكنولوجية و التأكيد على إستخدامها بالشكل الأمثل والآمن.

وتحدثت المدربة نبال محادين عن مفهوم السلامة الرقمية للفتيات وحمايتهمن من أضرار التطبيقات الذكية والتنمر والإبتزاز والعنف وغيرها من المشاكل المجتمعية، فيما تناولت المدربة رهام المبيضين كيفية الإستخدام الآمن للتطبيقات الذكية وطرق الحماية الآمنة.