عمان - سيف الجنيني

دعا رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق التجار إلى التسجيل في منصة وزارة الصحة لأخذ التطعيم المضاد لفيروس كورونا، للخروج من الجائحة بأسرع وقت ممكن.

وطالب الحاج توفيق في تصريح إلى «$» التجار بالتقدّم للمنصة وأخذ مطاعيم كورونا للخروج من هذه الجائحة التي عصفت باقتصاديات كافة دول العالم.

وبين أن غرفة تجارة عمان تتابع بشكل مستمر التجار من خلال الالتزام بلبس الكمامة في منشآتهم مبينا أن الغرفة حريصة على الالتزام بأوامر الدفاع.

وذكر أن التصرفات الفردية التي قام بها المواطنين خلال الأيام الماضية من خلال التجمعات في بعض المناطق هي تصرفات لا تعبر عن القطاع التجاري وإنما هي تصرفات فردية.

وناشد الحكومة بعدم التلويح عن العودة إلى حظر شامل ليوم الجمعة مبينا أن بعض التصريحات تنعكس سلبا على القطاعات التجارية.

وأشار إلى أن القطاع التجاري ملتزم بتطبيق أوامر الدفاع من خلال إلزام مرتادي المنشآت التجارية بلبس الكمامة والتباعد الجسدي.

وشدد على ضرورة تطبيق عمليات الرقابة من الحكومة على المنشآت غير الملتزمة بتطبيق أوامر الدفاع.

وبين أن القطاع التجاري والمنشآت شهدت ارتياحا ملحوظا بسبب إلغاء الحكومة الحظر الشامل ليوم الجمعة.

ونشرت وزارة الصحة خطوات تلقي المطعوم عبر منصة على موقعها الالكتروني، تبدأ من التسجيل، وهي إدخال الرقم الوطني للأردني أو الرقم الشخصي لغير الأردني، وتاريخ الميلاد، ثم ضغط زر استعلام لإظهار المعلومات الشخصية من السجلات الرسمية، ثم اختيار المركز الصحي المراد أخذ اللقاح فيه، وقطاع العمل الذي تنتمي إليه، والأمراض المزمنة وموانع أخذ المطعوم إن وجدت، الإقرار بالموافقة على أخذ المطعوم، وإدخال رقم الموبايل الذي سترسل إليه رسائل المواعيد والتنبيهات وشهادة التطعيم. ثم الضغط على زر تقديم، وإدخال رمز التوثيق الذي يصل إلى رقم الخلوي، والضغط على زر تقديم.