إربد - أشرف الغزاوي

وقع رئيس جامعة اليرموك الدكتور نبيل الهيلات ومدير عام شركة المدن الصناعية الأردنية عمر جويعد مذكرة تفاهم بين الجانبين في مجال التعاون في عقد الدورات والورشات التدريبية وتقديم وإعداد الاستشارات والخدمات الفنية المختلفة، واتاحة فرص التدريب لطلبة الجامعة في الشركة.

ويأتي توقيع المذكرة انطلاقاً من الايمان المشترك بأهمية الربط بين الجامعات والقطاع الصناعي ضمن خططهما الاستراتيجية بما يسهم في دعم التنمية الصناعية وزيادة القيمة المضافة المحلية والنهوض بالاقتصاد الوطني.

وذلك بإيجاد منظومة متكاملة تعمل على تطوير قدرات كافة الأطراف المعنية وإيجاد حلول إبداعية، ولتوجيه المشاريع والأنظمة والأبحاث العلمية الجامعية نحو تلبية احتياجات القطاع الصناعي وتطوير تنافسيته.

وتنص المذكرة على التعاون في عقد الدورات والورشات التدريبية وتقديم وإعداد الإستشارات والخدمات الفنية، والاستعانة بخبرات المدرسين والعاملين لدى الجامعة للمشاركة في عقد البرامج التدريبية من استشارات، ودورات ودبلومات تدريبية للعاملين لدى الشركة، والخدمات الفنية التي تنفذها الشركة، بعد الاتفاق بين الجامعة والشركات المعنية على التفاصيل الإدارية والمالية لهذه البرامج.

كما تنص المذكرة على التعاون لإيجاد آليات الدعم المالي والتمويل لتنفيذ المشاريع البحثية المشتركة من الصناديق والجهات الداعمة والمانحة المحلية والخارجية، وإتاحة فرص التدريب للطلبة لدى الشركة والتعاون في امكانية تنفيذ ودعم مشاريع التخرج ورسائل الماجستير والدكتوراه ذات الاهتمام المشترك.