عمان - الرأي

اعلنت وزارة التنمية الاجتماعية عن جاهزية غرف عملياتها المنتشرة في جميع الوية ومحافظات المملكة لمواجهة الحالة الجوية السائدة.

وقالت الوزارة في بيان صحافي صدر عن مكتبها الاعلامي اليوم الثلاثاء ان الوزارة تعمل وفق خطتها التي اعدتها لمواجهة فصل الشتاء لمواجهة الحالات الطارئة للمواطنين بالتعاون مع الحكام الارداريين في مختلف المناطق.

وكانت الوزارة شكلت فرق الطوارئ في المديريات بالتنسيق مع الحكام الاداريين ، بالإضافة إلى تشكيل لجنة الطوارئ المركزية في مركز الوزارة وتسمية الفرق المساندة.

وبينت الوزارة ان لجنة الطوارئ المركزية تعمل على مدار الساعة لـ “متابعة وتقييم أوضاع دور الرعاية الإيوائية التابعة للوزارة تحسبا لأي طارئ قد يحدث بسبب الاحوال الجوية. وبينت ان خطة الطوارئ تتضمن توفير كافة احتياجات دور الرعاية والحماية والدور الايوائية التابعة للوزارة وتأمين التزاماتها من أغذية ومحروقات ومواد تموينية واغاثية على مدار الساعة.

ولفتت الوزارة الى انها وبالتعاون والشراكة مع منظمات المجتمع المدني ومنها الجمعيات الاجنبية والجمعيات المحلية وضمن إطار المسؤولية المجتمعية نظمت اليات للتعاون مع الوزارة خلال الظروف الجوية السائدة .