محافظات - الرأي

أوعزت وزارة الصناعة والتجارة والتموين إلى مديرياتها في المحافظات ومديرية المخزون ونقابة أصحاب المخابز والمطاحن والناقلين بمضاعفة الجهود لتوفير كميات إضافية من الطحين للمخابز ومدخلات الإنتاج الأخرى، تحسباً للاحوال الجوية التي تمر على المملكة فيما اعلنت بعض المؤسسات جاهزيتها للتعامل مع المنخفض القادم.

وقالت وزارة الصناعة والتجارة إن اجراء زيادة كميات الطحين للمخابز يهدف لاستمرار تلبية احتياجات المواطنين من الخبز في ظل الظروف الجوية السائدة.

الى ذلك أكدت شركة مصفاة البترول الأردنية، قدرتها الكاملة لتوفير جميع الطلبات التي تصل إليها من المشتقات النفطية وأسطوانات الغاز المنزلي.

وقالت الشركة في بيان أمس، إن وحداتها العاملة في موقعها بالزرقاء تعمل بوتيرة عالية لتوفير كميات كافية لاحتياجات السوق المحلية من المشتقات النفطية، تزامنا مع المنخفض الجوي الذي تشهده المملكة حاليا.

ونوهت بأن محطات تعبئة اسطوانات الغاز المنزلي الثلاث التابعة للشركة في عمان والزرقاء وإربد تعمل بكامل قدرتها الإنتاجية بحجم يصل إلى 250 ألف اسطوانة يوميا منعا لحدوث أي نقص بأسطوانات الغاز المنزلي في الأسواق.

وأشارت الشركة إلى تعبئة 2253355 أسطوانة غاز بمحطات تعبئة الغاز الثلاث منذ بداية شهر كانون الثاني الحالي وحتى تاريخه، في حين بلغت كميات المشتقات النفطية الأخرى المحملة من موقع الشركة في الزرقاء للفترة ذاتها 60588 طنا.

ودعت الشركة المواطنين إلى الالتزام بإرشادات التعامل الآمن مع أسطوانات الغاز المنزلية من خلال فحص الجلدة بين الصمام والمنظم عند تبديل الأسطوانة في كل مرة، بالإضافة لمشبك التثبيت والمرابط والخرطوم، محذرة من استخدام أي مصدر للهب للتأكد من عدم وجود تسريب في الأسطوانة، والاستعاضة عنه بالماء والصابون.

يشار إلى أن الشركة نشرت رقم الخط الساخن لشكاوى الغاز عبر الرقم 064141741، لتلقي شكاوى المواطنين على مدار الساعة.

على صعيد متصل أكدت شركة توزيع الكهرباء، أن كوادرها على درجة عالية من الجاهزية للمنخفض الجوي الذي تتأثر به المملكة حاليا، وتكثيفها الاستعدادات لفصل الشتاء بما يضمن ديمومة استمرار التيار الكهربائي.

واكدت الشركة في بيان امس إنها كثفت جاهزية كوادرها الفنية والورشات الميدانية، استعداداً للمنخفض الجوي الذي تتأثر به المملكة ولفصل الشتاء بشكل عام.

وأوضحت أن الاستعدادات تهدف إلى ضمان التعامل الحيوي والسريع مع أية شكاوى محتملة لانقطاعات في التيار الكهربائي بمناطق عمل الشركة بالعقبة ومعان والطفيلة والكرك والأغوار ووادي الأردن والمنطقة الشرقية.

وأهابت الشركة بالمشتركين الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة والتوجه للوسائل الموفرة للطاقة، والتقليل قدر الإمكان من استخدام المدافئ الكهربائية، لأنها غير موفرة للطاقة والأقل أماناً بين وسائل التدفئة الأخرى.

ودعت الشركة المواطنين للاتصال بمركز خدمات المشتركين لإبداء الملاحظات والابلاغ عن الانقطاعات على مدار الساعة من خلال الاتصال بمركز الاتصال على الرقم المجاني (080022288) أو على الرقم (065001370 )، أو الاتصال بغرف الطوارئ في مناطق الكرك (03/2387219)، الطفيلة ( 03/2241004)، معان (03/2132308)، وادي موسى (03/2156050)، العقبة (03/2012458)، وادي الأردن (05/3573111)، والأزرق (05/3835121).

المخابز: العمل بكامل الطاقة الانتاجية ولا حاجة للتهافت

عمان - سيف الجنيني

أكد نقيب أصحاب المخابز والحلويات عبد الإله الحموي أن المخابز مستعدة لأية تحسبات جوية خلال الأيام المقبلة

ولفت الحموي في تصريح إلى الرأي الى أن المخابز مستعدة لأية ظروف جوية محتملة مبينا أن كميات الطحين متوفرة والمخابز تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية.

وبين أن الطلب على مادة الخبز ضمن المستويات الطبيعية ولا يوجد دواعي للتهافت على المادة.

وذكر أن المخابز ملتزمة بتطبيق أوامر الدفاع من خلال إلزام المواطنين بارتداء الكمامات والتباعد الجسدي مبينا أنه لا يوجد أية مخالفات من المخابز.

وتوقع أن يبقى الطلب على مادة الخبز خلال الأيام المقبلة ضمن مستوياته الطبيعية مبينا أن المواطنين اعتادوا على أخذ احتياجاتهم من مادة الخبز

ودعا المواطنين إلى تطبيق أوامر الدفاع من خلال الالتزام بلبس الكمامة وعمليات التباعد الجسدي عند شراء مادة الخبز.