الكرك - الرأي

أطلقت مديرية شباب الكرك المرحلة الخامسة من برنامج «مهاراتي» لتطوير قدرات العاملين مع الشباب بمشاركة 270 شاباً وشابة.

وينفذ البرنامج بالشراكة ما بين وزارة الشباب ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف » وهيئة أجيال السلام ويستهدف الفئة العمرية (10–24 عاماً).

وتهدف الفعاليات التي تعقد عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد نظراً للظروف الصحية الراهنة وتماشياً مع الإرشادات والتعليمات المتعلقة بالوضع الوبائي، إلى صقل مهارات الشباب وتعزيز قدراتهم على تحمل المسؤولية وإكسابهم المهارات لمواجهة الضغوط وحل المشكلات.

وبحسب رئيسة قسم الإعلام والعلاقات العامة بمديرية الشباب د. ثروت المعاقبة ينفذ البرنامج في 9 مراكز شبابية في المحافظة (شابات القصر وغور المزرعة والكرك وأدر والغوير والمزار، وشباب أدر وعي ومؤاب).

إلى ذلك، نفذ مركز شابات صرفا ورشة صحية بالتعاون مع مؤسسة نهر الأردن وضمن مشروع حاضنات الابتكار الاجتماعي الممول من اليونيسف وبالشراكة مع وزارة الشباب.

وتحدثت المدربة إشراق الصرايرة عن أنظمة جسم الإنسان وعلم التشريح، فيما أشارت رئيسة المركز د. نور الشقور الى تنفيذ أكثر من ورشة متخصصة مع مؤسسة نهر الأردن.

على صعيد آخر، أطلق نادي معان حملة لدعم فريق كرة القدم الذي أنجز مهمته بنجاح في أول مشاركة تاريخيه له بدوري المحترفين، حيث يتطلع النادي الى تسديد التزاماته المالية والتحضير المبكر تأهباً للمشاركة في الموسم الجديد.

من جهة أخرى، نعى رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية لنادي شباب العقبة وهيئته العامة وفرقه الرياضية وجماهيره لاعب فريق كرة القدم السابق وأحد قدامى اللاعبين خضر عبدالواحد، مشيدين بما قدمه للنادي طوال السنوات الماضية.