إربد، الطفيلة - بترا 

نظمت مبادرة "إربد تقرأ" ضمن احتفالات المملكة بمئوية تأسيس الدولة الأردنية، وبالتعاون مع مديرية الثقافة وعبرتطبيق زووم، وبرنامج الثقافة عن قرب أمسية شعرية إفتراضية.

وقال رئيس المبادرة الدكتور محمود علاونة في تصريح لـ (بترا) إن هذه الأمسية الأدبية تأتي ضمن سلسلة من الأمسيات التي ستنظمها المبادرة احتفالا بمئوية تأسيس الدولة الأردنية.

وبين أن الأمسية نظمت بمشاركة مجموعة من الشعراء الأردنيين وبرعاية عضو مجلس محافظة إربد المهندس زياد مغايرة، وهم جميل عثامنة، حسين العمري، باسمة غنيم، اضافة الى الشاعرة منى عثامنة.

وألقى الشعراء مجموعة من القصائد الشعرية الجميلة والوطنية تغنت بالوطن والقائد والإنجازات المتتالية في عهد الهاشمين، وقصائد غزلية وقصائد إجتماعية عبرت عن الواقع المعاش حاليا.

وفي الطفيلة نظم نادي الطفيلة الرياضي الثقافي بالتعاون مع ملتقى عفرا بطولة شبابية في لعبة الشطرنج بمشاركة 20 لاعبا ولاعبة من مختلف الفئات العمرية، وذلك بمناسبة احتفالات المملكة بمرور مئة عام على تأسيس المملكة.

وقال رئيس النادي محمد المرافي خلال حفل تكريم الاوائل الفائزين في البطولة برعاية النائب محمد المرايات ان هذه البطولة جاءت لتنشيط الحركة الرياضية في الطفيلة سيما في لعبة الشطرنج، مشيراً إلى أن البطولة التي استمرت ثلاثة أسابيع توجت بفوز هيثم عيال سلمان بالمركز الأول والثاني شادي الرفوع من لواء بصيرا والثالث مهند المهايرة من قصبة الطفيلة.

ونظمت جامعة عجلون الوطنية اليوم عبر تطبيق (زوم) محاضرة عن انجازات الدولة الاردنية والقيادة الهاشمية عبر مسيرة مئة عام.

وقال أستاذ التاريخ في الجامعة الدكتور خالد الجبالي ان الاردن وبجهود الهاشميين حقق انجازات بالرغم من شح الموارد وصعوبة الظروف المحيطة وضعف البنية التحتية للدولة.