الزرقاء - بترا

رعى رئيس مجلس الأعيان، فيصل الفايز، حفل إطلاق مبادرة زراعة 100 شجرة من أشجار الباولونيا في غابة سمو الأمير الحسين بن عبدالله بالزرقاء، امس، بمناسبة المئوية الأولى للدولة الأردنية ويوم الشجرة. وقال الفايز، «إننا استطعنا بالإرادة القوية مواجهة التحديات بعزم وقوة، وبناء الأردن الأنموذج».

وأكد خلال الحفل، الذي جرى في منطقة دوقرة بالزرقاء، إن «مملكتنا أصبحت مملكة الحب والفخار والعز والكبرياء، ووطننا وطن حر سيد، رغم التحديات والصراعات من حوله، التي واجهته منذ بدايات التأسيس، إلا أنه بعزم الرجال الرجال وحكمة قيادتنا الهاشمية، كان يخرج منها أكثر قوة وتماسكا ومنعة».

وقال «إننا في الأردن بحاجة لمثل هذه المبادرات الإيجابية والبناءة، التي يقوم عليها خيرة من شباب وشابات الوطن، لأنها تعزز قيم الانتماء الوطني وتساهم في بناء جيل من الشباب مدرك لحجم التحديات التي تواجه الوطن».

وبين الفايز أن وطننا يحتاج لعقول شبابه وأفكارهم المبدعة، من أجل مواصلة مسيرته الخيّرة، وبناء الأردن الذي نريده ويريده جلالة الملك عبدالله الثاني، فجلالته يؤمن بقدرات شباب الوطن وشاباته على إحداث التغيير المنشود من أجل رفعة الوطن وعزه وازدهاره.

ودعا الفايز المعنيين وكافة الجهات المسؤولة إلى «المحافظة على ثروات الوطن الحرجية، وتجريم كل من يعتدي عليها بعقوبات رادعة، مبينا أن الاعتداءات اليومية على الأشجار المعمرة والغابات الحرجية أمر مؤلم ويجب أن لايتم السكوت عليه».