عمان - راشد الرواشدة

تطل عليكم زاوية الموجز الأوروبي، من جديد لتسليط الضوء على أبرز الأحداث الرياضية في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، وما تتضمنها من أخبار لنجوم الكرة المستديرة وأبرز خفايا الأخبار الكروية.

وبعد توقف كافة الأنشطة الرياضية حول العالم بسبب -جائحة كورونا- سيختصر التقرير الموجز في نشر ما هو مفيد وبشكل سريع ومقتضب.

مفومبي «العملاق»

اسمحوا لي هذه المرة أن أخرج عن المألوف، واتناول في هذا التقرير عن ظاهرة حدثت بكأس العالم لكرة اليد، المقامة حاليا في مصر، وتحديداً، لاعب منتخب الكونجو الديمقراطية لكرة اليد، جوتييه مفومبي، الذي خطف الانظار بوزنه الزائد وسط حالة من الذهول للمشاركين.

ويبلغ وزن «جوتييه مفومبي» ما يقارب 110 كيلو جرامات، ويلعب مع منتخبه في بطولة دولية في ظاهرة تحدث لأول مرة في تاريخ بطولة العالم لكرة اليد.

وتألق مفومبي خلال المواجهة، ونجح بالتسجيل في شباك الأرجنتين، 4 مرات من 4 محاولات، بدقة 100%، وتألق بشكل لافت رغم خسارة الكونجو (28-22)، ويلعب مفومبي في صفوف تروا الفرنسي.

في النهاية وزنه الزائد لم يمنعه من المشاركة والتألق في حدث عالمي، وهذا يدل على الإمكانيات التي يتمتع بها هذا اللاعب، حيث كان من الصعب على المدافعين إيقاف «العملاق» من هز الشباك.

قطار الأخبار

ذكرت صحيفة «ذا صن»، إلى أن أجويرو يرغب في تمديد عقده مع مانشستر سيتي لعام آخر، لكن لم تبدأ المفاوضات بين الطرفين، أجويرو يحصل على راتب أسبوعي يبلغ 260 ألف جنيه إسترليني، واذا أراد الإستمرار مع السيتي فعليه خفض راتبه.

ماريو ماندزوكيتش، المهاجم السابق ليوفنتوس، يقترب من الانتقال إلى ميلان خلال سوق الإنتقالات الشتوية الحالية.

ضربة قاضية تعرض لها رئيس نادي ريال مدريد بعد فشل العديد من الصفقات التي كبدت النادي مئات الملايين، حيث بلغت قيمة الصفقات في السنتين الماضيتين (405) مليون يورو (ايدين هازارد 160 مليون يورو، يوفيتش 60، فينسيوس 45، ميليتاو 50، رودريجو 30، ماريانو 25، أودريزولا 35 مليون يورو).

تيمو فيرنر لم يسجل أي هدف في مبارياته الـ10 الأخيرة مع تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

فولهام لم يربح في آخر 19 ديربي لندني في الدوري الممتاز (تعادل 2 وخسر 17) منذ فوزه 2-1 على ويستهام في كانون الثاني 2014.

تشيلسي أصبح ثالث فريق يسجل +800 هدف خارج أرضه في عهد الدوري الإنجليزي الممتاز، (933) مانشستر يونايتد، (817) آرسنال، (800) تشيلسي، (797) ليفربول، (702) توتنهام.

شتوتجارت أصبح خامس فريق يسجل +3000 هدف في تاريخ البوندسليجا، (4179) بايرن ميونيخ، (3248) بوروسيا دورتموند، (3193) فيردر بريمن، (3042) بوروسيا مونشنجلادباخ، (3001) شتوتجارت.

مسعود أوزيل صنع أهداف مع منتخب ألمانيا (38) أكثر من أي لاعب آخر منذ مباراته الدولية الأولى في شباط 2009.