عمان - غازي القصاص

طالبت أندية الدرجة الأولى بالكرة الطائرة في اجتماعها الذي عُقد أمس الأول بضيافة شباب الحسين، اللجنة المؤقتة للاتحاد بمشاركة لاعب أجنبي ضمن الفريق، وذلك في حال تم إقرار هبوط أربعة أندية مع ختام دوري الموسم الحالي.

وحضر الاجتماع ممثلو اندية: شباب الحسين والوحدات والعودة ووادي موسى والبقعة وعيرا الذي اعلن عن تكليف اربعة اندية له بتمثيلها هي: المشارع والمشوار والكرمل، فيما حضر ممثل مليح بعد انتهاء الاجتماع.

وبدوره، اعتبر نائب رئيس اللجنة المؤقتة للاتحاد العميد جهاد قطيشات في معرض تعقيبه لـ «الرأي» على مُخرجات الاجتماع، ان الاتحاد والاندية يتواجدان في قارب واحد، وان مصلحة اللعبة بشكل عام، هي التي تحكم قرارات الاتحاد.

وواصل: اوضح هنا بأن اجتماع الهيئة العامة للاتحاد عند الخامسة من مساء يوم الجمعة القادم، مُخصص لموضوع واحد فقط، هو مناقشة واقرار خطة الاتحاد لموسم 2021، وان الخطة اقرتها اللجنة المؤقتة للاتحاد، واطلعت عليها سمو الاميرة آية بنت الفيصل رئيسة اللجنة، وتم ترجمة توجيهاتها في هذا الشأن.

ولفت الى ان الخطة تشتمل على مسارات مختلفة ومنها: البطولات التنافسية، والمنتخبات الوطنية ومشاركاتها، والحكام، ومراكز الواعدين، والمدربين، والنشاط النسوي، والكادر الاداري للاتحاد، وكما تشتمل على التكلفة المالية التقديرية لكل تلك المسارات، وقد جاء متطلب اللجنة الاولمبية بعرض الخطة السنوية على اعضاء الهيئىة العامة بشكل غير مسبوق هذا العام.

وحول مطالب الاندية، اوضح العميد قطيشات بأن ما تم طرحه من اللجنة المؤقتة في الايام الماضية عبر وسائل الاعلام هو توجهات لها، وسيتم في وقت لاحق بعقد اجتماع لكافة الاندية عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع، او وجاهياً في حال سمحت الحالة الوبائية بذلك، من اجل بحث البطولات من نواحي: مواعيدها وقاعات مبارياتها، والتعليمات الناظمة لها، من حيث عملية الهبوط ومشاركة اللاعب الاجنبي.

وتابع: سيُصار الى اتفاق بعد مناقشة تلك الامور في الاجتماع، وما يهمنا هو مصلحة اللعبة، دون ان يكون ذلك لمصلحة هذا النادي او ذاك، فالاصل ان تكون مصلحة الكرة الطائرة الاردنية هي التي تؤطر ما يتم الاتفاق عليه، وليست المصلحة النادوية الضيقة.

وكشف عن ان اللجنة المؤقتة للاتحاد كانت على علم مسبق باجتماع الاندية، وستدرس مطالبها، وتُحدد موعد للقاء كافة الاندية المنتسبة للاتحاد، بمن فيها الدرحة الثانية، والتي تُشارك في البطولات النسوية، للتباحث في تلك المطالب، للخروج باتفاق يُحقق مصلحة الكرة الطائرة الاردنية، وليس على حسابها، في المقام الاول.

وختم العميد قطيشات: لن تتوان اللجنة المؤقتة عن اتخاذ اي قرار تتأكد من انه يُحقق مصلحة اللعبة، لافتاً الى ان الاتحاد قدّر ظروف الاندية العام الماضي في ظل انتشار وباء كورونا، ووافق على طلب ستة من اصل ثمانية هي قوام الدرجة الممتازة سابقاً، الاولى حالياً، بعدم اقامة الدوري، وهذا ترتب عليه زيادة عددها الى عشرة، وقد تم اعلامها حينها، بأن الهبوط سيكون مع ختام دوري الموسم الحالي لآخر اربعة فرق على سلم الترتيب، كي لا يبقى عدد الاندية عشرة.