عمان - الرأي

قال رئيس ديوان الخدمة المدنية، سامح الناصر، الأحد، إن الديوان سيتوقف مع نهاية دوام الأربعاء المقبل، 20 كانون الثاني/يناير، عن استقبال معاملات الخدمات الإلكترونية ذات العلاقة بطلبات التوظيف ومنها خدمة طلب إضافة مؤهل علمي جديد، وخدمة تعديل بيانات طلب التوظيف، وخدمة طلب الاستدعاءات عن بعد/ المتعلقة بطلب التوظيف.

وبين الناصر، في تصريح صحفي، أنه سيتم استئناف استقبال المعاملات على تلك الخدمات، بعد صدور الكشف التنافسي الأساسي للعام الحالي نهاية شباط/فبراير المقبل.

وأضاف، أن تقديم الطلبات عن طريق الخدمات الإلكترونية "يعد مؤشرا إيجابيا على وعي المواطنين بأهمية الاستفادة من هذه الخدمات الحكومية"، وذلك "حفاظا على السلامة العامة وتعزيزا لمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص".

أشار إلى أن الديوان عمم في حينه على مكاتب خدمة الجمهور في المركز وفروعه بالمحافظات وقف العمل بنماذج المعاملات الورقية بشكل تام والانتقال نحو الخدمات المؤتمتة، لغايات رفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين وتخفيف عبء وتكاليف الحضور مباشرة لمكان تقديم الخدمة.

واستقبل موقع الديوان الإلكتروني خلال عام 2020 ومنذ إطلاق حزمة الخدمات الإلكترونية في 29 حزيران/يونيو 2020، 12691 معاملة خدمات إلكترونية، تم دراستها والتعامل معها حسب واقع حالها والتعليمات المعمول بها.