عمان - سيرين السيد 

قام عدد من أصحاب المطاعم السياحية بالاعتصام أمام مجلس النواب اليوم الأحد مطالبين الحكومة بالنظر لقطاعهم المتعثر جراء الإغلاقات المتتالية منذ بدء جائحة كورونا ومساعدتهم في إتخاذ إجراءات أو قرارات من شأنها التخفيف من الخسائر الفادحة التي تكبدوها.

وكانت أبرز مطالبهم بعد جملة القرارات التي قامت بها الحكومة الأسبوع الماضي بإلغاء حظر يوم الجمعة وفتح لأغلب القطاعات، واعتبارهم من القطاعات التي لم تشملهم تلك القرارات ولم ينظر لمطالبهم.

مصدر مطلع من جمعية المطاعم السياحية قال في حديث "للرأي" إن مجموعة من أصحاب المقاهي والمطاعم التي تعتمد في عملها على تقديم الاراجيل قاموا اليوم بالتجمع والاعتصام امام مجلس النواب مطالبين الحكومة بالنظر إلى وضعهم المتعثر جراء ازمة كورونا وما الحقته من ضرر كبير على وضعهم الاقتصادي.

وأشار المصدر انه تم اليوم إرسال كتاب من قبل الجمعية لوزارة السياحة والآثار بخصوص تلك الفئة من أصحاب المطاعم والمقاهي للنظر في امرهم.

وأكد المصدر بأن وزارة السياحة والآثار هي المظلة الرئيسية والمعنية بإصدار او المطالبة من الحكومة أي قرار من شأنه إعادة السماح بتقديم الاراجيل لاعتبار أن عملهم يعتمد على ذلك.

ورفع أصحاب المطاعم لافتات مكتوبة عليها عبارات تصف مطالبهم وكانت أهم العبارات المرفوعة (اغلقوا المحلات رسميا واعفونا من الايجارات والرسوم، أصبحنا متعثرين ومطلوبين، معناش ندفع)