عمّان - حنين الجعفري

رعت الأميرةُ سميّة بنت الحسن رئيسة مجلس أمناء جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، عبر تقنية الاتصال المرئي فعاليات الحفل الختامي لجائزة «هالت».

وتأهّلت 3 فرق لتمثيل الجامعة عالميا، بحضور المدير الإقليمي للجائزة همام دويك، ومديرها المجتمعي ليث الزمر، ومنسقها للعلاقات العامة ليث برماوي.

ولفتت سموها إلى مدى أهمية موضوع الجائزة لهذا العام وهو «Food for Good» إذ هدفت الجائزة لتقديم افكار إبداعية شبابية تسهم في تقديم حلول للمشاكل المتعلقة بالطعام الفائض عن الحاجه وإدارته من حيث نوعيته وعدالة توزيعه.

ونبهت إلى الإمكانات غير المستغلة التي يتعين الاستفادة منها، وهي الزراعة الذكية حيث اكدت سموها أهمية استغلال التطور العلمي للبيانات الكبيرة والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء في سبيل تحقيق الابتكار والإبداع والتوسع في القطاع الزراعي. وأكدت ضرورة التفكير بكيفية صقل مواهب الشباب والشابات في قطاع ريادة الأعمال الأردني الذين يدفعهم حماسهم وتصميمهم لإنشاء شركات ناشئة تؤدي دورها بكفاءة نحو المسؤولية المجتمعية. ‏ وشارك في المسابقة من الجامعة 11 فريقاً، ٦ منها تأهلت للتصفيات النهائية، قدمت أفكاراً عن شركات ناشئة تسهم في حل مشاكل تتعلق بالطعام وسلاسل التوريد الغذائي.

وحصل فريق Zaytunitna على المركز الأول وضم الفريق الطلبة بتول بركات وجنى الدباس وسديل الموحد.

وحصل فريق Bloom Team على المركز الثاني وضم الطلبة محمد إبراهيم وكريم الملقي وأوس المصري.

وحصل فريق Fresh Team على المركز الثالث وضم حمزة داوود، منى عودة، وندى موسى. وسيتأهل الفريق الأول الفائز للمشاركة في المسابقة على المستوى العالمي.

‏وتنظم جائزة «هالت» تنظمها كلية «هالت» للأعمال ومقرها في واشنطن ولندن، وتعدُّ من أهم 5 جوائز عالمية للشباب.

وتهدف الجائزة إلى إطلاق مؤسسات اجتماعية جديدة قادرة على إحداث تغييرات جذرية في العالم. وتخصص مليون دولار أميركي للفريق الأفضل عالميا، وتستهدف الطلاب الجامعيين من مراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراة.