معان- هارون ال خطاب

طالب مواطنون في مدينة معان مديرية الاوقاف بافتتاح موقف السيارات المكون من طابقين في مسجد الشريف الحسين بن علي (مسجد معان الكبير)، الذي تبلغ مساحته قرابة الفين متر مربع وفتح دورات المياه في المسجد.

وقالوا ان مدينة معان تعاني من اختناقات مرورية جراء قلة مواقف السيارات، ما يتطلب فتح المواقف التي تم اقامتها في المسجد خدمة للمصلين والمواطنين، خاصة وان المسجد يقع وسط المدينة.

وقال المواطن عبد الله ابو صالح ان مدينة معان تشهد ازدحامات مرورية جراء عدم وجود مواقف كافية للسيارات ما يتسبب في حدوث ازمات مرورية خانقه بشكل مستمر، الامر الذي يستدعي قيام المشرفين على ادارة مسجد الشريف الحسين بن علي فتح مواقف السيارات علماً بأن المسجد بدأ باستقبال المصلين منذ اكثر من ستة أشهر.

وبين ان وقوع المسجد وسط المدينة يزيد من اعداد المصلين اضافة الى ان المسجد تصلى فيه معظم صلوات الجنائز ما يشكل ازدحاما بشكل دائم يتطلب فتح الموقف للجميع.

بدوره، اشار المواطن علاء الصنات الى ان الجميع فرح جراء بناء مواقف للسيارات تحت مسجد الشريف الحسين بن علي وسط المدينة خدمة للمصلين ومرتادي الاسواق نظرا لقلة المواقف وسط المدينة.

وبين انه رغم مرور اكثر من ستة أشهر على استلام المسجد والصلاة فيه، لازالت مواقف السيارات غير مستخدمة رغم المطالبات المتكررة من المصلين والمواطنين، لافتا الى أهمية قيام مديرية اوقاف معان بالسماح للمواطنين باستخدام المواقف سواء بشكل مجاني او بأجرة رمزية.

المواطن عبد الله الفناطسة بين ان مديرية الأوقاف قامت منذ فترة بإغلاق دورات المياه في المسجد ومنعت استخدام المصلين لها بسب انتشار فيروس كورونا رغم حاجة المصلين للوضوء واستخدام دورات المياه، وتم الطلب من المسؤولين فتح تلك الحمامات للأهمية، ولكن دون نتيجة بالرغم من انتهاء الحظر وفتح العديد من القطاعات.

وطالب بفتح دورات المياه باسرع وقت ممكن لاستخدامها من قبل المصلين وزائري المدينة.

مدير اوقاف معان الشيخ بلال البحري اكد ان المسجد لم يتم افتتاحه بشكل رسمي رغم استخدامه من قبل المصلين منذ اشهر، وبين ان هناك دراسة في الوزارة لفتح مواقف السيارات التي تمت اقامتها تحت المسجد، وسيتم إتخاذ قرار بالخصوص في اقرب وقت ممكن.

وحول فتح دورات المياه اكد البحري انه تم التوجيه للمسؤولين عن المسجد بفتحها امام المصلين حيث تم ذلك قبل يومين ويمكن استخدامها من قبل الجميع.