الكرك - الرأي

وجهت مديرية شباب الكرك المراكز الشبابية في المحافظة لإدراج أنشطة للاحتفال بمئوية تأسيس المملكة.

وأشار مدير الشباب د. يعقوب حجازين إلى ضرورة تسليط الضوء على هذه المناسبة والتأكيد على الإنجازات والمكتسبات الوطنية في العديد من المجالات.

وبين الحجازين في اجتماع عقد للترتيب لاحتفالات المديرية ومراكزها بمئوية التأسيس وبحضور رؤساء الأقسام، أهمية تعزيز دور المراكز الشبابية في نشر التوعية المجتمعية على أوسع نطاق وتعريف الأعضاء بالإنجازات الوطنية التي تحققت على امتداد السنوات الماضية.

وشهد الاجتماع مناقشة بعض الشؤون الإدارية والتعميم على المراكز للالتزام بتعليمات وتوجيهات وزارة الشباب في التعامل مع المناسبات الوطنية، إلى جانب التأكيد على الجانب الإعلامي في إبراز الدور الشبابي وتعزيز هويته من خلال العمل المؤسسي في تنظيم العمل الإعلامي للمراكز الشبابية وكافة المرافق الرياضية وتوثيق منجزاتها، إضافة إلى تعزيز دور المراكز وتكامليته في خدمة القطاع الشبابي والمجتمع المحلي من خلال خطط شمولية ترتكز على محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب والتنمية المستدامة ورؤية الأردن المستقبلية.

كما تم تناول بعض المحاور المتعلقة بالشؤون المالية واللوازم والمطالبات والمعاملات واعتماد النماذج الخاصة بها.

من جهة أخرى، نظم مركز شباب فقوع ورشة عمل بعنوان "نصائح للوقاية من فايروس كورونا" بالتعاون مع جمعية ربوع شيحان الخيرية والهلال الأحمر.

وعلى صعيد آخر، أنهى فريق معان ت 17 معسكره في العقبة والذي تخلله خوض مباراتين وديتين مع فريق أكاديمية ملوك الاستحواذ إلى جانب إقامة تدريبات مشتركة، وأشرف عليه محمد المدادحة وعلاء قباعة وهيثم علوش.

وفي إطار الاحتفالات بمئوية التأسيس قامت مديريات الشباب في محافظات الجنوب وعدد من الأندية بتزيين مقارها بشعار المئوية، إضافة إلى تنفيذ مبادرات مجتمعية وأعمال تطوعية تجسد معاني الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية.