عجلون -علي فريحات

تصوير:الاء ابو هليل

يعاني مثلث عبين الاشارة الضوئية الذي يربط محافظتي عجلون اربد من ارتفا منسوب المياه وتجمعها على شكل بركة بشكل مستمر وخاصة في حالات الهطول المطري مما يتسبب باعاقة الحركة المرورية .

وطالب عدد من المواطنين في محافظة عجلون وزارة الاشغال والمحافظة والبلدية بمعالجة هذه المشكلة وإيجاد حل جذري لها التي تؤدي الى اغلاقات في الشارع وتربك حياة المواطنين وتعطل مركبات مرتادي الطريق .

واشار عضو بلدية الجنيد سابقا حسين المومني ان غزارة الامطار و ارتفاع منسوب المياه في الشارع الرئيسي على منطقة المثلث يؤدي الى احداث الاضرار في الشوارع والارصفة في ظل عدم جدوى شبكة تصريف المياه مطالبا الجهات المعنية بإعادة تأهيل شبكات تصريف المياه لاستيعاب كميات الأمطار تلافيا لتجمع برك المياه .

ودعا احد سكان منطقة المثلث ابراهيم الطيفور العمل على انهاء هذه المشكلة خصوصا عند تساقط الامطار مشيرا الى ان الاشغال يقع عليها دور كبير في معالجة مشكلة تجمع المياه من حيث تنظيف العبارة بشكل مستمر وفتحها لاستيعاب كميات الامطار التي تتجمع على المثلث .

وقالت النائب صفاء المومني للراي انه تم متابعة هذه المطالب مع وزير الاشغال يحيى الكسبي والذي بدوره اكد انه سيتم حل هذه المشكلة بالسرعه القصوى من خلال اضافة مضخة مياه وانابيب تصريف وانشاء عبارة صندوقيه .

واكد رئيس مجلس المحافظة عمر المومني انه تم في وقت سابق مخاطبة الاشغال من اجل ايجاد حلول لهذه المشكلة مبينا ان المجلس على استعداد لاعداد دراسة من اجل معالجتها خاصة في ظل الحاجة لشراء مضخة ثانية لمنطقة مثلث عبين بقيمة 65 ألف دينار لحل مشكلة تجمع المياه في فصل الشتاء.