عمان - راشد الرواشدة

تطل عليكم زاوية الموجز الأوروبي، من جديد لتسليط الضوء على أبرز الأحداث الرياضية في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، وما تتضمنها من أخبار لنجوم الكرة المستديرة وأبرز خفايا الأخبار الكروية.

وبعد توقف كافة الأنشطة الرياضية حول العالم بسبب -جائحة كورونا- سيختصر التقرير الموجز في نشر ما هو مفيد وبشكل سريع ومقتضب.

قطار الأخبار

مارك أندريه تير شتيجن تصدى لست تسديدات ضد ريال سوسيداد، معادلاً أفضل أرقامه في مباراة واحدة مع برشلونة في جميع البطولات هذا الموسم (أيضاً 6 ضد دينامو كييف في دوري أبطال أوروبا). إلى جانب ذلك، تصدى لإثنتين من ركلات الترجيح الخمس.

إنتر ميلان ويوفنتوس يتأهلان إلى دور الثمانية لكأس إيطاليا.

نيمار سجل 18 من أصل 19 ركلة جزاء نفذها مع باريس في جميع البطولات، إخفاقه الوحيد كان في 15 كانون الأول 2019 ضد سانت إتيان في الدوري الفرنسي. البرازيلي سجل هدفه الـ80 في 98 مباراة مع باريس سان جيرمان.

سان جيرمان حقق لقب السوبر الفرنسي للمرة العاشرة، أعلى حصيلة. وفاز في آخر 8 نسخ من البطولة (من 2013 إلى 2020)، وهو رقم قياسي أيضاً.

فرينكي دي يونج سجل 3 أهداف في 24 مباراة مع برشلونة تحت قيادة رونالد كومان، في جميع البطولات، أكثر بهدف مما سجل مع إرنستو فالفيردي (هدف في 26 مباراة) وكيكي سيتين (1 في 16) مجتمعين.

هاري كين، ثالث لاعب يسجل +25 هدفاً بالقدم اليسرى و+25 هدفاً بالقدم اليمنى و+25 هدفاً بالرأس في تاريخ الدوري الممتاز، بعد روبي فاولر وأندي كول.

منذ مباراة جوزيه مورينيو الأولى مع توتنهام في تشرين الثاني، 2019، هاري كين هو الأكثر تسجيلاً للأهداف في جميع البطولات بين لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز (32 في 45 مباراة).

رحيم ستيرلينج، أول لاعب يهدر 3 ركلات جزاء متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ سايدو بيراهينو بين نيسان 2016 وأيلول 2017.

- نجم إنتر ميلان روميلو لوكاكو فاز بجائزة أفضل لاعب بلجيكي بالخارج 2020.

البرازيل تضمن المشاركة في كأس العالم للأندية قطر 2020، وذلك بعد تأهل سانتوس البرازيلي لنهائي كأس ليبرتادوريس لملاقاة بالميراس البرازيلي في 30 كانون الثاني الحالي 2021 .

هولشتاين كيل ( الدرجة الثانية ) يُقصي بايرن ميونيخ، من كأس ألمانيا في دور الـ16 .. العملاق البافاري يخرج من دور الـ16 بكأس ألمانيا للمرة الاولى منذ عام 2000.