أعلنت شركة الحوسبة الصحية، أسماء الفرق الفائزة في مسابقة أكاديمية حكيم السنوية الخامسة، التي نظمتها أكاديمية حكيم – الذراع التعليمي لشركة الحوسبة الصحية، بالتعاون مع البنك الأهلي الأردني ومركز الملكة رانيا للريادة.

وبحسب لجنة التحكيم التي ضمت مختصين من «الحوسبة الصحية» وممثلين عن القطاعين الصحي والتكنولوجي والأكاديمي، فقد فاز بالمركز الأول؛ مشروع «مُعين» وهو برنامج وتطبيق يتيح لمقدمي الرعاية الصحية تقديم و طباعة الوصفات الدوائية و تعليمات استخدام الأدوية بلغة بريل لفاقدي البصر (الأكِفَّاء) و بلغة الإشارة المبسطة للصم و البكم و كذلك تصميم الجدول الأمثل لتوزيع الأدوية و مواعيدها للمرضى كبار السن.

وفاز مشروع «Medical Laboratory Automation » في المركز الثاني وهو مشروع لتهيئة المناخ المناسب للعينات المخبرية عن طريق تعديل درجة حرارة المختبر والإضاءة بما يتناسب مع الفحص الطبي بأقل تكلفة ممكنة، وفي المركز الثالث فاز مشروع «Acculab » الذي يهدف إلى توضيح التحليل الطبي للمريض بصورة مفهومة وتفسير كافة الاختصارات الطبية باللغة العربية والنسب الطبيعية. بالإضافة إلى تسهيل عملية التواصل بين الطبيب والمريض والمختبر الطبي.