سجلت شركة أمنية 8750 ساعة تطوّع منذ انضمامها عام 2019 لمنصة «نَحْنُ»، المنصة الوطنية لتطوّع ومشاركة الشباب التي أُطلقت بالشراكة بين «نوى» وبدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسف» بالشراكة مع مؤسسة ولي العهد وبالتعاون مع وزارة الشباب.

واعتبرت الشركة، من ضمن المراكز الثلاثة الأولى على مستوى شركات القطاع الخاص في مجال العمل التطوعي في الأردن، بحسب تقرير أعدّته المنصة نهاية عام 2020.

وبحسب التقرير، شاركت أمنية بـ 312 متطوعاً من موظفيها ومن فريق أمنية للشباب في تنفيذ 17 فرصة تطوعية متنوعة في 7 مناطق من مختلف أنحاء المملكة.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، زياد شطارة، أهمية العمل التطوعي ودوره في تعزيز النسيج المجتمعي عبر تعظيم قيم التكافل والتلاحم والتعاضد بين أفراد المجتمع الواحد.

من جهته، استعرض مدير منصة «نَحْنُ»، عمران الحمود، أبرز الفرص التطوعية التي نفذتها منصة «نحن» منذ تأسيسها، وخصوصاً تلك التي تمت خلال جائحة كورونا.

يشار إلى أن منصة «نحن» أُطلقت بهدف تشجيع العمل التطوعي والمشاركة الشبابية لإحداث التغيير الإيجابي في مجتمعاتهم من خلال منصة إلكترونية تضم فرص تطوعية من مختلف مؤسسات المجتمع المدني والشركات الخاصة والقطاع العام. ومنذ تأسيسها عام 2019، قامت «نحن» بإشراك 51 ألف متطوع ومتطوعة في أكثر من 2ر1 مليون ساعة من العمل التطوعي من خلال 120 ألف فرصة أثّرت بشكل إيجابي على المجتمعات المحلية في جميع أنحاء المملكة.