إربد - بترا

عزا مدير مستشفى الرمثا الحكومي الدكتور عبدالعزيز ذيابات الضغط والمشاكل التي يعاني منها المستشفى إلى نقل جميع مرضى العظام من مستشفى الأميرة بسمة إليه.

ودعا في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إلى رفد المستشفى بكادر طبي وتمريضي وفني لاستيعاب الأعداد الكبيرة من المراجعين، خاصة قسم الطوارئ، وتحديدا مراجعي قسم العظام.

واشار ذيابات إلى وجود مشكلة حقيقية بقسم الكلى جراء تشققات وتصدعات في المبنى الذي مر بأكثر من عملية صيانة وتأهيل ما يؤكد الحاجة لإعادة انشائه كاملا أو استحداث مبنى جديد له، مطالبا برفد القسم باختصاصيين وتعزيز الكوادر التمريضية والفنية امام تزايد حالات غسيل الكلى التي تصل إلى 250 حالة.

وأوضحت مديرة صحة الرمثا الدكتورة اخلاص السعد أن المستشفى يحتاج إلى خطة معالجة سريعة ترتكز على تنظيم العمل بين المستشفيات المعنية في المحافظة بعد نقل قسم العظام اليه وتعزيز القسم بكوادر من مستشفى الأميرة بسمة التعليمي. ودعا النائب خالد ابو حسان خلال جولة على مرافق المستشفى اليوم إلى رفد المستشفى بكوادر طبية وتمريضية وفنية لمواجهة الضغط الكبير بعد نقل تخصصات فرعية إليه من مستشفيات مركزية، من ابرزها تحويل جميع مرضى ومراجعي قسم العظام في مستشفى الأميرة بسمة إلى المستشفى.

واثنى النائبان ابو حسان والدكتور أحمد الشقران على الجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة المستشفى وجميع كوادره للتغلب على هذه الإشكاليات.