عمان - الرأي

يلتقي الوحدات نظيره شباب العقبة عند الرابعة مساء اليوم السبت على ستاد عمان الدولي، بينما يحل الرمثا ضيفاً على معان عند السادسة والنصف على ستاد الملك عبدالله الثاني في ختام الأسبوع الخامس عشر من دوري المحترفين لكرة القدم.

ويبحث الوحدات المتصدر برصيد ٣٢ نقطة لاستعادة نغمة الفوز التي افتقدها في الجولات الماضية، والخروج من مسلسل التعادلات، في خطوة لتعزيز رصيده النقطي وبالتالي توسيع الفارق بين أقرب مطارديه الجزيرة الذي كان أمس الأول حقق فوزاً ثميناً على الصريح بنتيجة ٢-١ ووصل إلى النقطة رقم ٢٩.

وبالمقابل فإن شباب العقبة صاحب الرصيد البالغ ١٣ نقطة، يمني النفس بتحقيق نتيجة إيجابية توازي تعادله الأخير مع الجزيرة أو تفوق ذلك، ضمن مساعيه للتقدم إلى مناطق أكثر أماناً على سلم الترتيب العام.

وفي المباراة الأخرى يدرك الرمثا (٢٥ نقطة) والذي يعيش أفضل حالاته نوعاً ما أن الفوز سيجعله ملاصقاً للجزيرة صاحب المركز الثاني وإبقاء الفارق معه نقطة واحدة فقط، ولكنه في الوقت نفسه يعي تماماً أن منافسه معان (١٧ نقطة) سيحاول قدر الإمكان عدم التفريط بفرص رفد رصيده النقطي باعتبار ذلك طريقاً للتقدم إلى مركز أفضل.

وكان الرمثا فاز في الجولة الماضية على السلط ٢-١، وبالمقابل تعادل معان مع الوحدات ١-١ في مباراة قدم خلالها أداءً مميزاً يريد تكراره اليوم.

إلى ذلك، شهد الأسبوع الخامس عشر أمس إقامة مباراتين بين الحسين الذي ظهر لأول مرة تحت قيادة المدرب الوطني بلال اللحام خلفاً لعثمان الحسنات والأهلي على ستاد الملك عبدالله الثاني، فيما احتضن ستاد عمان الدولي لقاء الفيصلي مع سحاب.

وانطلقت مباريات الأسبوع أمس الأول الخميس، حيث فاز الجزيرة على الصريح ٢-١، وشباب الأردن على السلط ٤-٢.

وقبل مباراتي اليوم وباستثناء نتائج أمس، يتصدر الوحدات ترتيب الفرق بـ 32 نقطة، فيما الجزيرة بالمركز الثاني ٢٩، الرمثا صاحب المركز الثالث ٢٥، ثم الفيصلي وشباب الأردن ٢٠، الحسين19، السلط والصريح ومعان 17، شباب العقبة وسحاب 13، ثم الأهلي بالمركز الأخير 8 نقاط.

ويشار أن منافسات الدوري تقام وسط تطبيق بروتوكول صحي مشدد، ووفق تعليمات جديدة أقرتها لجنة الطوارئ، لضمان استدامة البطولة، وتحقيق كافة متطلبات السلامة العامة، والتي تشكل أولوية رئيسية لدى الاتحاد.