عمان - غازي القصاص

احتفظ د. طارق الخياط رئيس رابطة الترايثلون بمنصب أمين عام اتحاد غرب آسيا في انتخابات مكتبه التنفيذي أمس الأول خلال اجتماع الجمعية العامة للاتحاد، والذي عُقد عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع.

ويضم المكتب التنفيذي للاتحاد الذي تبلغ فترته أربع سنوات إلى جانب الخياط كل من: الرئيس الأمير فهد بن جلوي (السعودية)، نائب الرئيس د. وجدي أبو شباب (فلسطين)، الأمين المالي راشد الكندري (الكويت).

وحضر اجتماع الجمعية العامة من الاتحاد الآسيوي لمراقبة الانتخابات: رئيسه الياباني شين وسكرتيره الكوري ليم، وتم في الاجتماع استعراض المقترحات بشأن برمجة أنشطة الاتحاد للعام القادم.

وعلى صعيد آخر حضر الخياط مؤخراً اجتماع الجمعية العامة للاتحاد الدولي ومقره العاصمة السويسرية زيورخ، والذي تم فيه اختيار مجلس إدارة الاتحاد لولاية جديدة، جيث احتفظت الاسبانية مارسول كاسودو بمنصب رئيس الاتحاد على حساب منافسها الدنماركي مادس فروند.

كما شارك الخياط في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي التي عُقدت عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع على هامش اجتماع الجمعية العامة للاتحاد الدولي.

وكانت لجنة الترايثلون تحرص على تنظيم بطولتي كأس آسيا وغرب القارة خلال أيلول من كل عام بدعم من واحة أيلة العقبة، لكن تفشي فيروس كورونا حال دون إقامة نسخة العام الحالي.

من ناحية أُخرى، ذكر د. الخياط أن المنتخب الوطني للترايثلون كثف في الآونة الأخيرة تدريباته تأهباً للاستحقاقات القادمة، وأن التدريبات تشهد تقيداً في البرتوكول الصحي الصادر عن اللجنة الأولمبية.

ويضم المنتخب الوطني اللاعبين: كريم عثمان ويزيد خورما ومكسيم الشبول ومحمد الحوراني وليث النمر وحسين الصلاحات ويزيد الصلاحات وكرينا عثمان ومريم شعبان وسلمى عثمان.

وأوضح الخياط أن الرابطة سترفع للجنة الأولمبية خطتها السنوية التي سينتهي سيعتمدها مجلس إدارة الرابطة خلال الأيام القليلة القادمة، وتتضمن المشاركات الخارجية للمنتخبات، علاوة على سباق بطولة كأس آسيا، وسباق محلي.

ويشتمل سباق الترايثلون المعتمد دولياً على ثلاث ألعاب هي وفق تسلسلها: السباحة لمسافة (1500) م، الدراجات لمسافة (40) كلم، والجري لمسافة (10) كلم.