عمان - راشد الرواشدة

تطل عليكم زاوية الموجز الأوروبي، من جديد لتسليط الضوء على أبرز الأحداث الرياضية في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، وما تتضمنها من أخبار لنجوم الكرة المستديرة وأبرز خفايا الأخبار الكروية.

وبعد توقف كافة الأنشطة الرياضية حول العالم بسبب -جائحة كورونا- سيختصر التقرير الموجز في نشر ما هو مفيد وبشكل سريع ومقتضب.

صفقة ناجحة!

أثبت المهاجم الدنماركي مارتن برايثوايت، القادم من ليجانيس مقابل 18 مليون يورو، أنه صفقة ناجحة بعد الأداء الرائع الذي قدمه مع برشلونة في المباريات الماضية.

وسرعان ما تأقلم المهاجم الدنماركي سريعاً مع طريقة لعب البارسا، وبالرغم من وجود عدد كبير من النجوم في تشكيلة البارسا إلا أنه حجز مكان له في التشكيلة، ونال إعجاب كومان الذي قال عنه: أننا وجدنا المهاجم رقم 9.

برايثوايت يتميز بقوته البدنية، والرغبة الكبيرة على تسجيل الأهداف وعدم الإستسلام، وهذا ما يبحث عنه أي مدرب لأن الرغبة باللعب تعطي الدافع لتحقيق الإنجاز وتحقيق الإنتصارات.

قطار الأخبار

- محمد صلاح يسعى لتسجيل هدفه رقم 225 في تاريخه سواء مع الأندية والمنتخب المصري.

- بحسب إذاعة "أوندا سيرو" الإسبانية: راموس يفكر بتجربة احتراف أخرى في إحدى الدوريات إما الإنجليزية أو التوجه إلى إيطاليا، فيما مانشستر يونايتد مستعد لخطفه.

- ديلي ميل: وستهام في محادثات لتجديد عقد مدربه ديفيد مويس.

- صراع إيطالي إنجليزي لضم حارس غرناطة روي سيلفا.

- ذكرت وسائل إعلام إيطالية باقتراب، دوناروما وكيسي، من التجديد مع ميلان.

- جاريث بيل سجل 200 هدفاً في مسيرته مع الأندية والمنتخب: 105 ريال مدريد، 57 توتنهام، 33 ويلز، 5 ساوثهامبتون.

- فقط ليونيل ميسي (36) سجل أهداف من ركلات حرة مباشرة في جميع البطولات منذ بداية موسم 2013-2014 أكثر من هاكان تشالهانولو (18) بين لاعبي الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.

- منتخب إيطاليا لم يخسر في 3 مباريات ضد إسبانيا في ميلانو (فاز 1 وتعادل 2)، آخرها كان في يورو 1980 (0-0).

- هيونج مين سون يصبح رابع لاعب في توتنهام يصل الى الهدف رقم 20 في البطولات الأوروبية بعد: هاري كين (36 هدفاً)، جيرمين ديفو (23)، مارتن تشيفرز (22 ).