الزرقاء – د. ماجد الخضري

طالب صناعيو وادي العش بلدية الزرقاء بضرورة الاسراع في مشروع اعادة تأهيل الطريق الرئيس في المنطقة، والتي تعتبر من المناطق الصناعية الواعدة.

وقالوا ان هناك تأخيرا في انجاز مشروع اعادة تاهيل الشارع الرئيس الذي وعدت الجهات الرسمية بانجازه قبل عامين، موضحين ان التأخير في عملية الانجاز يؤثر سلبا على الحركة الصناعية والتجارية في المنطقة، لا سيما وان الشارع الرئيس متهالك ولا يصلح للمسير.

من جابنه، اكد رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني ان البلدية تعطي الشارع الرئيس في منطقة وادي العش جل اهتمامها مشيرا الى ان نسبة الإنجاز في المشروع بلغت 75%، ومن المتوقع الانتهاء منه خلال 60 يوما.

وقال المومني ان المشروع مر بمراحل متعددة أثرت على نسبة الانجاز فيه، لعل اهمها الاعتداء على الطريق العام، ونقل خطوط المياه وكوابل الكهرباء لتتناسب مع الطريق، إضافة إلى وجود بعض النقاط الحرجة لتصريف المياه.

وبين أن طول المشروع يبلغ 1300 متراً تقريباً، بقي منها بحدود 360 متراً يتم تجهيزها حالياً باتجاه منطقة الدوار الرئيسي على مدخل وادي العش.

وأضاف أن دوائر البلدية المعنية بتنفيذ المشروع تبذل قصارى جهدها بالتعاون مع المقاول المنفذ، للانتهاء من المشروع، لافتا الى أنه تم إيجاد حلول جذرية بالتعاون مع الجهات المعنية لكافة العوائق التي رافقت مشروع منطقة وادي العش ليتم استكمال الطريق العام بشكل يخدم الصناعات والاستثمارات الموجودة في المنطقة وليقدم تسهيلات اضافية للبيئة الاستثمارية في الزرقاء.

واكد المومني أن منطقة وادي العش الصناعية تعتبر من المناطق المهمة في الزرقاء، وتضم مجموعة من المصانع الكبرى، إضافة إلى موقعها المتميز بين عمان والزرقاء وقربها من مركز العمالة، لذلك فان البلدية اعطت هذه المنطقة الاهتمام اللازم.

يذكر ان المشروع ينفذ بمنحة دولية بقيمة تقترب من نصف مليون دينار اردني، وتقع منطقة وادي العش على مدخل مدينة الزرقاء، وتتبع اداريا لبلدية الزرقاء باستثناء جزء صغير منها يتبع لامانة عمان الكبرى.