عمان - منير طلال

تمسك الليلة الجليل بفرصة اكمال مشواره في بطولة كأس الأردن لكرة السلة بعدما تجاوز الجبيهة بصعوبة 98-97 في اللقاء الذي اقيم بينهما في قاعة حمزة لمدينة الحسين للشباب.

وكان كلا الفريقان في جعبته خسارة ومع تلقي الجبيهة خسارته الثاني ودع البطولة ليصبح ثاني المودعين حيث سبق ان كان الأرثوذكسي أول المغادرين، بعدما يكون قد تلقى خسارته الثانية حسب تعليمات البطولة.

الجليل يكمل مشواره بالبطولة حيث يلاقي كفريوبا الجمعة المقبل والفائز منهما سيواجه بعد ذلك الوحدات، وبذلك ثأر الجليل لخسارته قبل يومين امام الجبيهة في افتتاح دوري كومهو الممتاز بنتيجة 79-91.

وكان الأهلي "حامل اللقب" خطف البطاقة الأولى نحو الدوري النهائي للبطولة بتحقيقه ثلاثة انتصارات متتالية بدأها بالتفوق على الجليل في الدور الأول 100-76 ومن ثم على الأرثوذكسي في الدور الثاني 92-59 وكان اخرها على حساب الوحدات 94-76.

الجليل / 98

الجبيهة / 97

نجح الجليل بالابتعاد بالنتيجة مبكراً عبر تألق الصلاح تحت السلة واختراقات وثلاثية الشريف بمساندة من حماتي ليتقدم 15-7 قبل ان يبدأ الجبيهة بالتسجيل لو بـ"القطارة" عدما كان يتحصل على الرميات الحرة ولكن لم يكن يستثمرها كلها وهدر نسبة كبيرة قبل ان يعادل العوضي النتيجة 15-15 بثلاثيته الثانية لكن الرد عليه جاء عبر ثلاثيتي حماتي ومحمد باكير لتنتهي الفترة الأولى للجليل 23-18.

وكان الجليل استهل اللقاء بالخماسي "نضال الشريف، ابراهيم حماتي، منير دعيس، غازي الصلاح وموسى مطلق" بالمقابل بدأ الجبيهة بتشكيلة ضمت "عمار بسطامي، محمد خلف، موسى العوضي، خلدون ابو رقية وأحمد عبيد"، ووصل الجليل لفارق العشر نقاط من خلال الشريف قبل ان يبدأ الجبيهة بـ "القصف الثلاثي" عبر سامي بزيع والعوضي واهدر الجبيهة 8 رميات حرة وسجل 12 مع نهاية الشوط الأول بالمقابل نجح الجليل من تسجيل رمياته الثلاث، فيما صبت الثلاثيات لمصلحة الجبيهة بسبعة منها اربعة بالتحديد للعوضي مقابل ثلاثة فقط للجليل لكن المتابعات كان بحوزة لاعبي الجليل 21 متابعة مقابل 15 مما ساهم بابقاء النتيبجة متقاربة وينهي الجبيهة الشوط الأول بفارق نقطة وحدة 47-46.

في الفترة الثالثة نجح الجبيهة في اخذ الفارق في نهايته بفارق 8 نقاط بعدما كان الجليل حتى منتصفها تقريبا يتقدم بفارق اربعة نقاط وكانت نقاط الجبيهة تأتي من خلال اسقاط الكرات لـ عبيد أو الاختراق والتصويب للعوضي بمساندة من أبو رقية فيما ظهر من الجليل صهيب العابد وكان مطلق يسجل ثلاثية لتنتهي الفترة 75-67.

رد ابو رقية سريعا على تصويب حماتي الثلاثية ليصل الفارق مجدداً لـ 10 نقاط لكن الجليل بخره مجدداً عبر الصلاح، مطلق ودعيس قبل ان ينسل العوضي بثلاثية جديدة ومن ثم ابو رقية وقبل 3 دقائق من نهاية اللقاء كان الجبيهة يبتعد بست نقاط لكن حماتي تقمص دور البطل وسجل سبع نقاط متتالية قبل ان يحرز قائد الفريق المخضرم الشريف نقطتي الفوز 98-97 ولم ينجح العوضي في تسجيل رميتين حرتين ليهدر معها فريقه 16 رمية من اصل 39 تصويبة بالمقابل اهدر الجليل 8 من اصل 18 تصويبة، ومع سيطرته على اللم والمتابعة من خلال 43 متابعة مقابل 37 للجبيهة وليفوز فريق الشمال بفارق نقطة.

وكان حماتي الأفضل باللقاء بتسجيله 30 نقطة منها ثلاث ثلاثيات بالاضافة 11 متابعة ليحقق "الدبل دبل" وكان قريباً من "التربل دبل" مع 8 تمريرات حاسمة وقطع ثلاث كرات وساهم الشريف بـ 15 نقطة منها ثلاثية و6 متابعات و7 تمريرات حاسمة والصلاح بـ 17 نقطة و6 متابعات وقطع كرة وقام بـ "بلوك شوت".

بالمقابل كان عبيد الأفضل في صفوف الجبيهة بتسجيله 23 نقطة بالاضافة لـ 15 متابعة ليحقق "الدبل دبل" بالاضافة 4 تمريرات حاسمة وقطعه لخمس كرات وقام بـ "بلوك شوت"، فيما خرج العوضي هدافاً للقاء بتسجيله 39 نقطة منها 6 ثلاثيات بالاضافة لاربع متابعات واربع تمريرات حاسمة.