عمان - منير طلال

يتمسك الليلة الجبيهة والجليل بفرصته الثانية -التي تأجلت من قبل بسبب فيروس كورونا- لإكمال مشواره في بطولة كأس الأردن لكرة السلة عندما يلتقيان الخامسة مساءً في قاعة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.

وكان الفريقان تلقى كل منهما خسارة واحدة قبل ذلك، ومع نهاية اللقاء سيودع الخاسر منهما البطولة ليلحق بالأرثوذكسي الذي كان أول المغادرين، بعدما يكون قد تلقى خسارته الثانية حسب تعليمات البطولة فيما الفائز يكمل مشواره وسيلاقي كفريوبا الجمعة المقبل والفائز في ذلك اللقاء سيواجه بعد ذلك الوحدات.

الجبيهة خسر في الدور الثاني أمام الوحدات 77-96 بعدما كان حقق الفوز بالدور الأول على كفريوبا 96-69 فيما الجليل تلقى الخسارة في الدور الأول أمام الأهلي 76-100.

وتواجه الفريقان قبل يومين في افتتاح دوري كومهو الممتاز وكانت نتيجته 91-79 لمصلحة الجبيهة.

بدوره كان الأهلي «حامل اللقب» خطف البطاقة الأولى نحو الدور النهائي للبطولة بتحقيقه ثلاثة انتصارات متتالية بدأها على الجليل في الدور الأول 100-76 ومن ثم الأرثوذكسي في الدور الثاني 92-59 وآخرها على حساب الوحدات 94-76.

الجبيهة + الجليل

(قاعة الأمير حمزة/ س5)

افتقد الجبيهة في اللقاء الماضي الثنائي سامي بزيع ومحمود عمر بسبب الإصابة وإذا ما كانا قادرين على المشاركة اليوم فتواجدهما سيمنح الفريق اضافة.

وكان المدير الفني سيف البيطار أسند مهمة صناعة الألعاب لـ عمار بسطامي الذي منح لزملائه 10 تمريرات حاسمة فيما خرج وقتها أحمد عبيد كأفضل لاعب ومسجل باللقاء بتسجيله 36 نقطة بالإضافة لـ 15 متابعة ليحقق «الدبل دبل» بالإضافة لتمريرة وقطع كرتين وقام بـ3 تصديات وشارك بجميع الدقائق الـ 40، ليستعيد مستواه كهداف بعدم لم يظهر ذلك في مباريات الكأس السابقة.

كما كانت نقاط موسى العوضي الـ 24 مؤثرة بالإضافة للخمس متابعات والتمريرتين الحاسمتين والكرات الأربع التي قطعها، فيما لا يزال مالك كنعان يبحث عن نفسه لاستعادة مستواه المميز السابق.

وإلى جانب المخضرم خلدون أبو رقية يتواجد محمد خلف، سند الخوالدة، سلطان اللوزي ومحمد رسلان.

وعلى الطرف الآخر، فإن الجليل الذي كان يجاري منافسه وتقدم عليه في فترات كان أيضاً قد وقف نداً للأهلي في لقاءه الأول بالكأس في الأرباع الثلاثة الأولى قبل أن يتراجع مردود لاعبيه في الفترة الأخيرة وهو ما يتوجب على مديره الفني عبد السلام صالح الوقوف على مسبباته.

وأظهر منير دعيس نجاعته بالتسجيل خاصة من الهجوم السريع ليكون مسانداً لابراهيم حماتي بذات الطريق وسجل كلا منهما قبل يومين 18 نقطة والأخير يمتاز بالتصويبات الثلاثية بالإضافة الى مساهماته بالمتابعات الـ 7 8 متابعات و9 تمريرات حاسمة وقطع كرتين لكنه يتوجب عليه أن يقلل من فقدانه للكرات التي تساهم بتسجيل الفريق المنافس للنقاط، فيما وسجل موسى مطلق 14 نقطة منها ثلاثية و6 متابعات وقام بتمريرتين وقطع 5 كرات.

ويتواجد في صفوف الجليل كابتن الفريق وصانع ألعابه المخضرم نضال الشريف ويسانده في ذلك روبين أو الليل، مع تواجد عمار الشريقي، كما يتوفر تحت السلة محمد باكير، موسى مطلق وغازي الصلاح.

وعلى مقاعد البدلاء يظهر صهيب العابد، ايهاب خريس، ابراهيم الحمايدة وموسى أبو حسين بالإضافة إلى لاعبي الشباب.