عمان -بترا

أعلنت مجموعة المطار الدولي حصول مطار الملكة علياء الدولي على "الاعتماد الصحي للمطارات" من قبل المجلس المطارات الدولي، تقديرا لجهوده في تقديم تجربة سفر آمنة للمسافرين عبره في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأكدت المجموعة، في بيان صحفي اليوم الخميس، أن الحصول على هذا الاعتماد لمدة 12 شهرا يعد أمرا بالغ الأهمية لمنح المسافرين ثقة بالسفر جوا من جديد، مع الحفاظ على استمرارية عمليات المطار والمساهمة في إعادة إحياء قطاعات أخرى، وتحديدا قطاع السياحة. وأورد البيان أن منح الاعتماد جاء بعد إجراء تقييم شامل للتدابير الوقائية والإجراءات المتبعة في مطار الملكة علياء الدولي، بما يتماشى مع ارشادات "إعادة تشغيل وتعافي قطاع الطيران" التابعة للمجلس الدولي للمطارات، وتوصيات مجلس منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) - فرقة عمل المجلس لإنعاش قطاع الطيران (CART)، وأفضل الممارسات المتبعة بالقطاع.

وقال الرئيس التنفيذي في مجموعة المطار الدولي، نيكولا كلود، إن الحصول على الاعتماد هو خطوة مهمة لمنح مسافرينا الطمأنينة التي يحتاجونها خلال السفر عبر مطارنا، مؤكدا أن الاعتماد يثبت لمسافرينا وموظفينا والجهات الرقابية ومسؤولي الحكومة، والجمهور بشكل عام، أن الصحة والسلامة هما جانبان لا يمكن التهاون بهما بأي شكل من الأشكال، إلى جانب تماشي الإجراءات مع التوجيهات والتدابير العالمية.