معان -  هارون ال خطاب

رعى رئيس جامعة الحسين بن طلال الدكتور عاطف الخرابشة في قاعة خير الدين المعاني، حفل إشهار القناة العلمية الأولى على مستوى المملكة، (AHU Labs)، التي أنشأها مجموعة من مشرفي المختبرات بكلية العلوم في الجامعة.

وقال الخرابشة إن إطلاق أول قناة متخصصة بالمختبرات الجامعية على المستوى الوطني، التي تبث عبر منصة اليوتيوب، هو دليل على تميز الجامعة الحسين بن طلال.

وأوضح أن هذه القناة العلمية شاهد على قدرتنا على التكيف مع الصعوبات والمشاكل، وتحويلها ميزةً تخدم أبناءنا الطلبة، والعملية التعليمية.

عميد كلية العلوم الدكتور جبريل الخشمان عبر من جهته عن أمله بأن ترتقي قناة جامعة الحسين بن طلال للمختبرات، وأن تضاهي القنوات العلمية العالمية. وشكر المساهمين في إنجاز هذا العمل، من مشرفين في كلية العلوم وكادر دائرة الإعلام بوحدة العلاقات العامة والاتصال المجتمعي في الجامعة.

مشرف مختبر العلوم الحياتية في كلية العلوم مؤيد أبو درويش، أشار إلى أن فكرة إنشاء القناة استدعتها الحاجة الماسة لوجود مرجع لطلبة كليات العلوم في مختلف الجامعات الأردنية على اليوتيوب، ونشر التجارب التي تقام في هذه المختبرات عليها، ليتسنى للطلبة الاطّلاع عليها.

وأوضح أبو درويش أن فيديوهات التجارب تعتبر مرجعا مهما لطلبة المدارس أيضاً، للاطلاع على كيفية القيام بهذه التجارب وبشكل واضح.