عمان - غدير السعدي

أسست الشابة رؤى شلول منصة «كَنف» التوعوية الخدمية التي تهدف إلى توعية المرأة بحقوقها وواجباتها بالتعاون مع مبادرة «أمان» المجتمعية.

الشلول، طالبة الحقوق ومسؤولة البرامج والأنشطة في مبادرة «أمان» المجتمعية، قالت إن مبادرة «كَنف» تعنى بـ«توعية المرأة من خلال عقد عدد من الدورات والمحاضرات التوعوية التي ستقام بالتعاون مع المبادرة، ومن خلال الحلقات التي سيتم بثها على إذاعة كَنف (إحدى الخطط المستقبلية للمنصة).

وتسعى المنصة، وفق الشلول، إلى خدمة وحماية المرأة والدفاع عنها عند تعرضها لأي نوع من أنواع العنف في إطار حياتها اليومية والإجتماعية، من خلال تواصلها مع محامين مختصين وذوي خبرة ومعرفة واسعة، وتواصلها مع أخصائيين نفسيين حتى يتم توجيهها إلى الإجراءات الصحيحة التي تقوم بها حتى تحمي نفسها من خطر تطور الحالة ووصولها إلى جريمة قتل، وكل ذلك يكون مجاني بالكامل.

وبيّنت الشلول أنه يمكن الدخول إلى المنصة من خلال طريقتين، الأولى دخول للفئة المستهدفة وهي المرأة المعنفة، والطريقة الثانية هي دخول فئة (زائر) وهي مخصصة للأشخاص الآخرين وذلك بهدف زيادة وعيهم بذلك من خلال أيقونة (الصفحة الرئيسية)، عبر تسجيلهم وإدخال بياناتهم يمكنهم من الوصول إلى المحامين والمختصين النفسيين من خلال أيقونة (استشارات).

ويمكن لهؤلاء الوصول إلى حملة أمان وهي مربوطة مع مبادرة «أمان» وإلى إذاعة «كَنف»، ويمكنهم الاطلاع على آخر الأخبار والمستجدات حول نسب النساء المعنفات وذلك من خلال أيقونة (أخبار).

ويعمل القائمون على المنصة على التواصل معهم ومساعدتهم في استخدام المنصة من خلال رقم إدارة المنصة وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.