عمان - الرأي

تمكن الجليل من اعتلاء صدارة فرق دوري الدرجة الأولى لكرة القدم بفوزه الثمين على اليرموك 2-1، في مباراة جرت أمس على ستاد الأمير محمد بالسلط، في افتتاح الجولة الخامسة.

افتتح الجليل التسجيل أولاً عن طريق وليد الدرابسة د34، عزز صهيب وهيبي التقدم د85، قبل أن يسجل صلاح مصطفى هدف اليرموك الوحيد من ركلة جزاء بالوقت بدل الضائع.

وبهذا الفوز، تصدر الجليل ترتيب الفرق بعد أن رفع رصيده إلى 11 نقطة، فيما تجمد رصيد اليرموك عند 5 نقاط.

وفي المباراة الثانية على ملعب الأمير هاشم بالرمثا، أوقف البقعة تقدم اتحاد الرمثا على سلم الترتيب بعدما حقق الفوز عليه 2-1.

تقدم البقعة عن طريق علي منصور د 7 من زمن المباراة، ونجح من إضافة الثاني عن طريق بسام دلدوم د35، ثم جاء احمد الشقران وقلص النتيجة بإحرازه هدف اتحاد الرمثا الوحيد د77.

ومكّن هذا الفوز البقعة من التقدم على سلم الترتيب برصيد 10 نقاط، ليتشارك المركز الثاني مع اتحاد الرمثا، وذات راس.

كما تغلب بلعما على نظيره منشية بني حسن بهدف وحيد من إمضاء لاعبه حسن المساعيد في المباراة التي أقيمت على ملعب جرش، ليرفع الفائز رصيده إلى 8 نقاط، فيما بقي منشية بني حسن بالمركز الأخير دون نقاط.

وتتواصل الجولة الخامسة اليوم، بإقامة ثلاث مباريات عند الثانية عصراً، حيث يلتقي ذات راس (10) مع الطرة (5) على ملعب الأمير فيصل بالكرك.

ويدرك ذات راس أن الفوز فقط هو سبيله الوحيد لاستعادة الصدارة، فيما يدخل الطرة اللقاء بمعنويات عالية بفوزه الذي حققه بالجولة الماضية على حساب البقعة.

كما يلتقي كفرسوم (5) مع السرحان (3) على ملعب الأمير هاشم بالرمثا، ويمني كفرسوم النفس بمواصلة إثباث حضوره الطيب، ومواصلة التقدم إلى بر الأمان، وخاصة بفوزه الأخير والكبير على دار الدواء بالجولة الماضية، فيما يأمل السرحان مداوة جراحه وكسب نقاط المباراة من أجل تحسين مركزه والابتعاد عن منطقة الخطر.

وفي اللقاء الثالث، يواجه مغير السرحان (7) نظيره دار الدواء (4) على ملعب الأمير محمد بالزرقاء، ويأمل الأول تحقيق الفوز من أجل مواصلة الضغط على فرق الصدارة، فيما يتطلع دار الدواء لتجنب الهزيمة التي ستعقد من حساباته بالبقاء.

وتختتم الجولة يوم غدٍ الخميس عند الثانية عصراً، بلقاء وحيد يجمع العربي (4) مع الكرمل (1) ويقام على ملعب الأمير هاشم.