عمان - غازي القصاص

تُقام يوم 12 الجاري بقاعة اتحاد الريشة في مدينة الحسين للشباب منافسات بطولة الريشة لأندية الدرجة الثانية، بعد ان تأجلت منذ نحو شهر بسبب التصاعد في انتشار فيروس كورونا.

وتُشارك في البطولة التي تجري قرعتها قبل نصف ساعة من انطلاق منافساتها ثمانية أندية، تتطلع جميعها لانتزاع بطاقتي الصعود إلى الدرجة الأولى، وهي: الاشرفية وكفرعوان وكفرراكب وجديتا وبشرى وزحر ودير السعنة والكريمة.

وبحسب تعليمات البطولة التي تُقام على ثلاثة ملاعب في القاعة، وتنتهي بذات اليوم، تُوزع الفرق المُشاركة مناصفة على مجموعتين، تجري منافساتها وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة، ليتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي.

ويلتقي أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، وينتقل الفائزان إلى الدرجة الأولى ليحلا مكان فريقي أم نواره واقصى جرش، لكنهما سيلتقيا في المشهد الختامي لتحديد المركزين الأول والثاني.

من ناحية أخرى استأنف لاعبو المنتخبات الوطنية للريشة أمس تدريباتهم بقاعة الاتحاد بعد أن جاءت نتائج فحص كورونا الذي أجرى لهم سلبياً.

وكانت التدريبات قد توقفت قبل نحو أسبوعين، لاكتشاف اصابة عدد من اللاعبين بالفيروس.

ويستعد اللاعبون للمشاركة في بطولتي العرب وغرب اسيا للفئات للناشئين والأشبال المقررتين العام القادم في الـردن، كما يستعد منتخب الرجال والسيدات للمشاركة في استحقاقات عربية واسيوية قادمة.

وكان الاتحاد اعتمد مؤخراً قائمة لاعبي المنتخبات للمرحلة المقبلة في ضوء توصيات مدرب منتخبي الرجال والسيدات طارق الفاعوري ومدرب منتخبات الفئات العمرية يوسف ابوالمنذر، وقد ضمت القائمة كل من:

الرجال والسيدات: بهاء الشنيك ونايف مناصره ومحمد بني هاني وأيهم عبدالدين وطارق سويدان وكرم عسيلة وطارق الحمصي ودموع عمرو وياسمين حموده.

الفئات العمرية ذكور: قصي الظواهرة واسماعيل عمر وعبدالرحمن عليان واحمد سويدان وسيف ابوعيد وابراهيم الوهداني ومصطفى عيادات ونمر حداد وعمر دولات وطارق زلوم واسلام عمرو.

الفئات العمرية إناث: مرح عمر وفرح عمر وفرح عليان وسام حموده ولميس الخطيب وجنى عسيله وماريا سامي وليان الخطيب ومريم سامي وسلمى دولات وفرح سامي وريم اللحام وجود عسيله.