مؤاب _ ليالي أيوب

اعلن اعضاء مجلس محافظة الكرك ممثلي قضاء مؤاب عن البدء بتنفيذ مشروع الحديقة البيئة في القضاء وذلك عقب استملاك المساحات الملائمة وتخصيص مبلغ 84 الف دينارا من موازنة مجلس المحافظة للمباشرة بأولى مراحله .

ولفت اعضاء المجلس ممثلي القضاء إلى أن الخروج بهذا المشروع التنموي الترفيهي من التطلعات نحو الترجمة العملية جاء بجهود ومتابعات حثيثة للمجلس واعضاءه مع مختلف الجهات المعنية مثمرة بتخصيص مجلس الوزراء 22 دونما ضمن موقع ملائم في بلدة الحسينية لهذه الغاية ، وتم تجهيز هذه المساحات ليتسنى المباشرة بهذا المشروع على مراحل .

واضافوا بأنهم خاطبوا مجلس المحافظة بهذا المشروع ليتم إدراجه على أولويات مشروعات التنمية والترفيه لهذا العام ، وتم بناءا على ذلك تخصيص مبلغ 84 الف دينارا لمرحلته الاولى التي ستنجز على ست دونمات ، مضيفين بأن مراحله الاخرى تم وضعها ضمن مخصص مالي للتطوير والاستكمال مقدرة قيمته بمبلغ (١٠٠ )وذلك ضمن موازنة مجلس المحافظة لعام ( ٢٠٢١) .

ويشار إلى أن قضاء مؤاب والبلدات المجاورة لها والتي يقطنها ما يزيد على 40 الف نسمة تفتقر جميعها لوجود أي متنفس ترفيهي أو مشروع تنموي_ رغم وجود مخاطبات ومطالب متكررة من قبل ابناء تلك البلدات بهذا الخصوص حيث بقيت تلك المخاطبات ضمن دائرة الوعود والتجاهل إلا أن تم إدراجها على اولويات موازنات المحافظة وتم البدء بتنفيذ هذا المشروع على مراحل.