عمان - حنين الجعفري

«بيرميولا» مشروع زراعي شبابي انطلق عام ٢٠١٩ وذلك ضمن تجهيزات الفريق القائم عليه للمشاركة بمسابقة hult prize العالمية عام ٢٠٢٠ والتي ركزت فكرتها لهذا العام على حماية البيئة.

ويضم فريق المشروع ثلاث طالبات من كلية الصيدلة في جامعة العلوم التطبيقة الخاصة وهن لينا الموسى ونور القمبرجي ومريم معاوية.

وفي حديث لـالرأي قالت صاحبات الفكرة إن بيرميولا تقوم على إنتاج كبسولات زراعية تحتوي على بذور بالاضافة الى تركيبة مميزة من المواد الزراعية الطبيعة تهدف الى التقليل من استهلاك المواد الكيميائية في الزراعة ورفع القيمة الغذائية للمحاصيل الزراعية المنتجة مع ضمان تقليل استهلاك مياه الري بالاضافة الى تقليل التكلفة المادية على المزارع.

وأوضحن ان الهدف من بيرميولا جعل الزراعة أمراً سهلاً وممتعاً ومناسباً لجميع الاعمار بالاضافة الى المحافظة على المحصول الزراعي في الاردن.

حاز «بيرميولا» على المركز الاول بعد المنافسة مع ٢٢ فريقاً من ضمن إحدى عشرة جامعة اردنية مختلفة في مسابقة الجامعات الاردنية في الاسبوع العالمي لريادة الاعمال والتي تم تنظيمها من قبل مركز الملكة رانيا لريادة الأعمال.

كما شارك الفريق بمسابقة hult prize والتي كانت تضم نحو ٨٠ فريقاً من مختلف انحاء العالم وكان من افضل الفرق المشاركة مما اهله إلى مسرعة اعمال hult prize على المستوى العالمي.