السلط - شروق العصفور

أقام فرع منتدى الوسطية للفكر والثقافة في السلط، بالتعاون مع مديرية ثقافة البلقاء، مخيم السلط الثقافي الإبداعي الخامس تحت شعار «بوعينا نتخطى».

اشتمل النشاط الذي رعاه مدير ثقافة البلقاء د.معتصم الغوشة، على فقرات ثقافية وتراثية وإبداعية في أجواء فلكلورية شعبية، رافقتها طقوس إعداد خبز الصاج أمام بيت الشَّعر.

وقال رئيس فرع المنتدى في السلط أحيا عربيات إن هذا النشاط الذي يقام سنوياً منذ خمسة أعوام يأتي دعما للثقافة وللمبدعين في المدينة.

وألقى مفتي البلقاء د.هاني خليل عابد كلمة دعا من خلالها إلى تعزيز الوعي المجتمعي ونشر ثقافة الأمل لتجاوز المحنة وتبعاتها، كما دعا إلى الأخذ بأسباب التقدم.

من جانبه، عرض المخرج سعود الفياض خليفات تجربته في الدراما الأردنية، وتحدث عن دور المسلسلات في توعية الإنسان بتاريخه، وتعزيز حبه لوطنه وأرضه.

وألقى الشاعر عبدالله حياصات قصيدة تغنت بالوطن وتاريخه وقيادته.

وفي فقرة «قصص النجاح»، عرض كمال قطيشات تجربته في إصدار الكتب التي تتحدث عن تاريخ السلط. كما تحدث بكر خليفات عن حضور التاريخ التراثي والثقافي للمكان الأردني في السلط، كما يتجسد في مسجدي السلط الكبير والصغير ومدرسة السلط الثانوية، مشيدا بالوئام الديني المتجذر في المدينة. وداعيا الى المزيد من البحث والتدوين للتاريخ التراثي الإبداعي فيها.