عمان - حنين الجعفري

«ألفريدوبوكس» أكبر موقع إلكتروني عربي متخصص ببيع وشراء الكتب المستعملة والجديدة في المملكة بهدف «إعطاء الكتاب فرصة جديدة للحياة» وفق مؤسس وصاحب الفكرة المهندس أحمد آل سيف.

ويقول آل سيف أن الموقع تأسس عام 2019 لتمكين العائلات والطلاب في الأردن والمنطقة العربية من بيع وشراء الكتب المدرسية والجامعية المستعملة لديهم وغيرها من أنواع الكتب، وبخاصة كتب الأنظمة والمناهج الدولية باهظة الثمن باستخدام الموقع الإلكتروني أو الاتصال الهاتفي مع فريق الدعم لتوفير أكثر من طريقة لتسهل التواصل والعمل معهم بما يتناسب مع جميع رغباتهم.

ويشير إلى أن الموقع ركز خلال الفترة الماضية على الكتب المدرسية وسيبدأ العمل بالكتب الجامعية بداية مطلع العام القادم.

ويلفت آل سيف إلى أن «ألفريدو بوكس» يهدف إلى زرع ثقافة إعادة استخدام الكتب بين الطلاب في مجتمعنا وتشجيعهم على المحافظة على الكتب وعدم إتلافها، والحفاظ على البيئة؛ إذ تم حماية البيئة من أكثر من ٣٠ مليون ورقة لغاية الآن.

كما يسعى إلى توفير دخل إضافي للعائلات في الاردن و تخفيف الاعباء عليهم فمن خلاله تم توفير دخل إضافي لأكثر من ٥٠٠٠ عائلة في الأردن لغاية اليوم.

حاز الموقع على المرتبة الثانية في مسابقة الجامعات للمشاريع الريادية على مستوى المملكة التي ينظمها مركز الملكة رانيا للريادة على هامش أسبوع الريادة العالمي.

ويعمل هذا الموقع المميز بإشراف مركز الابتكار والريادة في الجامعة الأردنية الذي يقدم خدمات الدعم والتدريب والاحتضان والتمويل لأصحاب الافكار الريادية بما يساعدهم في السعي قدماً في تحويل هذه الافكار الى مشاريع ناشئة.