عمان - منير طلال

أصدرت اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة الجدول المعدل لدوري «كومهو» الممتاز الذي ينطلق الأربعاء القادم وبطولة كأس الأردن التي تستكمل 4 من كانون الأول المقبل؟

وسيبدأ الدوري كما كانت أشارت إليه «الرأي» سابقاً من الأسبوع الثاني بعدما تقرر تأجيل موعد أسبوعه الأول بطلب من الاتحاد الدولي «فيبا» وعبر مكتبه التنفيذي في آسيا بسبب منع إقامة اي نشاط سلوي للرجال أثناء موعد النافذة الثانية من التصفيات المزدوجة.

وتقام الأربعاء حيث الأسبوع الثاني من الدوري 3 مباريات، ويقص الجبيهة والجليل شريطه عند الرابعة والنصف عصراً في قاعة الأمير حمزة تليها عند السادسة والنصف لقاء الأهلي والأرثوذكسي فيما تستضيف قاعة الحسن في إربد لقاء الوحدات (حامل اللقب) مع كفريوبا عند السادسة والنصف.

وبالنسبة للأسبوع الأول فإنه سيقام في 16 كانون الأول المقبل ومعه تختتم مرحلة الذهاب حيث تستضيف قاعة الأمير حمزة، الوحدات مع الجليل «الوافد الجديد» عند الثالثة والنصف عصراً وعند السادسة والنصف يلعب الأهلي والجبيهة فيما تستضيف قاعة الحسن في اربد لقاء كفريوبا مع الأرثوذكسي عند الرابعة والنصف.

وستتكرر المواجهات نفسها مع انطلاقة مرحلة الإياب وتحديداً في الدور الأول الذي يقام في 20 كانون الأول فيما تختتم مبارياتها في 30 منه.

ولم يطرأ اي تعديل على انطلاقة المرحلة قبل النهائية حيث حدد 2 من كانون الثاني من العام المقبل موعداً لها، بحيث يلعب متصدر الدور الأول مع الرابع، والثاني مع الثالث ويتأهل للدور النهائي من يسبق منافسه بتحقيق ثلاثة انتصارات من اصل 5 مباريات وحدد لها 13 كانون الثاني موعداً في حال أقيمت جميع المباريات ولم تحسم قبل ذلك.

وتم تقليص الدور النهائي حيث ينال اللقب من يسبق منافسه بتحقيق ثلاثة انتصارات بدلاً من اربعة من خمس لقاءات بدلاً من 7 لقاءات التي كانت مقررة، وتنطلق المرحلة في 17 كانون الثاني وتستمر حتى 28 منه إذا ما تم الوصول للقاءات الخمسة.

كأس الأردن

حددت اللجنة المؤقتة 4 من كانون الأول المقبل موعداً لاستكمال مباريات كأس الأردن «كومهو» لكرة السلة من خلال اجراء اللقاء رقم 6 في البطولة والذي يجمع الخاسرين الجبيهة والجليل عند الخامسة مساءً في قاعة الأمير حمزة حيث يودع الخاسر بحسب تعليمات البطولة التي تقام وفق خروج المغلوب من مرتين.

وكان الأهلي (حامل اللقب في اخر موسمين) خطف أول بطاقة للدور النهائي بتجاوزه الوحدات 94-76، وقبل ذلك لم يتعرض لأي خسارة حيث سبق له الفوز على الجليل في الدور الأول 100-76 ومن ثم على الأرثوذكسي في الدور الثاني 92-59 فيما تلقى منافسه الوحدات خسارته الأولى بعدما سبق له الفوز في الدور الثاني على الجبيهة 96-77.

وينتظر الوحدات الفائز من مواجهة (الفائز من الجبيهة والجليل مع كفريوبا) بينما كان الأرثوذكسي أول المودعين للبطولة بعد خسارته امام كفريوبا 54-61.

وسيكون الجمعة من كل أسبوع يوماً لإقامة البطولة حيث يلتقي في 11 كانون الأول الفائز من الجبيهة والجليل مع كفريوبا الخامسة في قاعة الأمير حمزة، وفي 18 الشهر نفسه يلتقي الوحدات مع الفائز من الجبيهة والجليل مع كفريوبا عند الخامسة مساءً في المكان ذاته، فيما 15 كانون الثاني موعداً للنهائي عند السادسة مساءً في قاعة الأمير.

حمزة وفي حال تعرض الأهلي لخسارته الأولى لم تحدد اللجنة المؤقتة موعداً للنهائي الذي يتكرر بين ذات الفريقين.

الفئات العمرية

تم تقليص مباريات بطولة الناشئات ت 16 حيث تم الغاء المرحلة الثالثة من الدور الأول وتقليصها لتقام وفق نظام مرحلتي الذهاب والأياب بين الفرق الأربعة المشاركة «الفحيص، الأرثوذكسي، ديونز والرياضي» حيث تستكمل الخميس المقبل وتختتم 7 كانون الأول المقبل.

ويتأهل للدور الثاني الفرق الأربعة بعد ان ترتب نفسها حيث يلتقي الأول مع الرابع والثاني مع الثالث ويتأهل للدور النهائي من يسبق منافسه لتحقيق انتصارين من أصل ثلاث مباريات مقررة، ويلتقي الفائزان في الدور النهائي وينال اللقب من يسبق منافسه بتحقيق انتصارين أيضاً من اصل 3 مباريات مقررة.

إلى ذلك، تنطلق اليوم المرحلة الثانية من دوري الأشبال ت 14 بمشاركة 6 فرق «الرياضي، الأرثوذكسي، الفحيص، اتحاد عمان، غزة هاشم وكفريوبا» حيث تقام وفق نظام الدوري الكامل حيث تختتم مرحلة الذهاب 15 كانون الأول وينطلق الإياب 17 كانون الأول ويختتم 29 منه.

في الدور قبل النهائي يلعب الأول مع الرابع والثاني مع الثالث ويتأهل للدور النهائي من يسبق منافسه بتحقيق انتصارين من اصل ثلاث مباريات مقررة وينال اللقب من يسبق منافسه بتحقيق انتصارين من اصل 3 مباريات مقررة.

وتنطلق مرحلة الإياب لدوري الشباب «ت 18» يوم 5 كانون الأول المقبل وتختتم في 20 الشهر ذاته.

وفي الدور قبل النهائي يلعب الأول مع الرابع والثاني مع الثالث ويتأهل للدور النهائي من يسبق منافسه بتحقيق انتصارين من اصل ثلاث مباريات مقررة وينال اللقب من يسبق منافسه بتحقيق ثلاثة انتصارات من اصل 5 مباريات مقررة.