عمان - غازي القصاص

أكد اتحاد التنس امس إقامة البطولة المفتوحة الشهر القادم على ملاعبه الستة في مدينة الحسين للشباب، بعدما تم تأجيل انطلاقها المُحدد نهاية الشهر الماضي، بسبب اكتشاف إصابات بفيروس كورونا.

وبحسب رئيس الاتحاد المهندس حازم عدس، سيتم تحديد يوم انطلاق البطولة وهي بمسابقة الفردي للجنسين، بالتنسيق مع المدير الفني للمنتخبات الوطنية ومدير البطولة رفيق بوشلاكه، ليُصار إلى إصدار جدول المباريات.

وكشف أن المُشاركين يتوزعون على مستويين: المصنفين وهم لاعبي المنتخبات الوطنية، وغير المصنفين من كافة الفئات، حيث سيتأهل عدد منهم للأدوار الرئيسية من المنافسات التي تجري وفق نظام خروج المغلوب، لينضموا فيها إلى اللاعبين المصنفين.

واعتمدت قائمة لاعبي المنتخبات الوطنية المصنفين والتي تضم: موسى القطب وسيف عدس وحمزة الأسود وكرم حتاملة (رجال)، آنا أبو الحاج (سيدات)، محمد القطب ورندة القدسي وهيا جودة (تحت 16 سنة)، عبدالرحمن سلمان وزيد المشني وفوك أبو الفيلات (تحت 14 سنة)، أمير جابر ومالك القرنة ومايا العساف وهاجر اللوزي (تحت 12 سنة).

وعلى الصعيد الدولي، تم تثبيت مُشاركة المنتخب الوطني للرجال في تصفيات كأس ديفيز لمجموعة التصنيف الآسيوي الثالث، وذلك خلال اجتماع الجمعية العامة للاتحاد الدولي الذي عُقد الأسبوع الماضي عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع، ومثل اتحاد التنس فيه المهندس حازم عدس.

وحدد الاتحاد الدولي منتصف كانون ثاني القادم آخر موعد لتلقيه رغبات اتحادات الدول باستضافة تصفيات مجموعاتها.

وبحسب عدس سيقدم اتحاد التنس طلباً لاستضافة مجموعة التصنيف الاسيوي الثالث لكأس ديفيز التي تضم عشرة منتخبات دول هي الى جانب الأردن كل من: الكويت وقطر وسورية وسريلانكا وماليزيا وهونج كونج وفيتنام وجزر الباسفيك والفلبين.

ويواصل المنتخب الوطني حالياً استعداداته للتصفيات بإشراف المدير الفني رفيق بوشلاكه، بمشاركة اللاعبين: موسى القطب وحمزة الأسود ومحمد القطب وكرم حتاملة، فيما يتدرب عبدالله شلباية في أكاديمية نادال الإسبانية الملتحق بها منذ أكثر من عام.

وكما يُشارك عدس يوم العاشر من الشهر القادم في اجتماع الجمعية العامة للاتحاد الاسيوي الذي يُعقد عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع، ويتم فيه تحديد أماكن ومواعيد البطولات للعام القادم، علاوة على اعتماد التعديلات التي قدمتها لجنة التعديل التي تضم عدس بصفته عضواً في مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي ومقره الهند.