عمان - الرأي

اوعز وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان خلال لقائه نقيب الجيولوجين الاردنيين صخر النسور وعدد من اعضاء مجلس النقابة اليوم الاحد في وزارة المياه والري باعادة دراسة وتقييم أسس ترخيص الحفارات بما يتوافق مع معايير الشفافية والانصاف وتكافؤ الفرص.

وأكد ان وزارة المياه والري تسعى لتعزيز شراكتها الراسخة مع نقابة الجيولوجين لما لها من دور بارز في نشاطات الوزارة اليومية.

واضاف سعيدان إن الحكومة مهتمة بتعظيم التعاون وإشراك النقابات المهنية في تطوير وتحسين الخدمة والمشاركة في صناعة القرار انسجاما مع مبدأ التشاركية والتكاملية ما بين قطاع المياه وقطاع الجيولوجين حيث تم اشراك نقيب الجيولوجين عضوا في اللجنة الوطنية لسلامة السدود .

واضاف إن لدى وزارة المياه والري خطة لمضاعفة أعداد المتدربين من الجيولوجين في مؤسسات قطاع المياه بما يكسبهم مهارات متقدمة والمساهمة في دراسة واقع الاحواض المائية والابار والسدود وبما يحفز من مهارات هذا القطاع الحيوي والهام وينعكس على تحريك عجلة الاقتصاد الوطني ونقل الخبرات الوطنية الى المنطقة والاقليم .

من ناحيته ثمن نقيب الجيولوجين صخر النسور الجولات والزيارات الميدانية التي يقوم بها وزير المياه والري خاصة تفقد السدود في أول أيام التكليف الملكي السامي داعيا الى أهمية تبني سياسة الاحلال الوظيفي للخبرات المتراكمة في قطاع المياه للجيولوجين الاردنيين.

واعرب عن تقدير النقابة للجهود التي يقوم بها وزير المياه والري وقطاع المياه في مواجهة الواقع المائي واستعداد النقابة لكافة اشكال التعاون مع الوزارة.