عمان - منير طلال

نجح الليلة الأهلي (حامل اللقب) بخطف البطاقة الأولى لنهائي كأس الأردن "كومهو" لكرة السلة بتجاوزه الوحدات 94-76 بعد لقاء مثير جرى بينهما في قاعة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب ضمن الدور الثالث للبطولة.

الأهلي بلغ النهائي دون اي خسارة حيث سبق له الفوز على الجليل في الدور الأول 100-76 ومن ثم على الأرثوذكسي في الدور الثاني 92-59 فيما تلقى منافسه الوحدات لخسارته الأولى حيث سبق له الفوز في الدور الثاني على الجبيهة 96-77.

وينتظر الوحدات الفائز من مواجهة (الفائز من الجبيهة والجليل مع كفريوبا) وكان الأرثوذكسي أول المودعين للبطولة التي تقام وفق نظام خروج المغلوب من مرتين بعد خسارته امس امام كفريوبا 54-61 بعدما كان يتلقى في مستهل مشاركته الخسارة امام الأهلي.

من جهة أخرى تقرر تأجيل موعد انطلاق دوري كومهو الممتاز لكرة السلة بطلب من الاتحاد الدولي "فيبا" عبر مكتبه التنفيذي في آسيا حيث يمنع اقامة اي نشاط سلوي للرجال اثناء موعد النافذة الثانية من التصفيات المزدوجة، وعليه هنالك خيارين أمام الاتحاد اما اعادة جدولة مبارياته للبطولة من جديد أو ان يتم تأجيل الأسبوع الأول واقامته بعد الاسبوع الأخير من مرحلة الذهاب.

الأهلي / 94

الوحدات / 76

خاض خماسي الأهلي "فريدي، سام دغلس، علي الزعبي، زيد عباس ومحمد شاهر" وخماس الوحدات "محمود عابدين، نادر أحمد، أمين أبو حواس، أحمد الحمارشة ويوسف أبو وزنة" جميع دقائق الفترة الأولى فلم يجري اي مدرب اي تبديل.

الوحدات بدأ في المقدمة عبر ابو وزنة وأحمد وكانت أولى نقاط الأهلي من عيار "النقاط الثلاث عبر فريدي الذي كررها ليقلص الفارق 8-11 قبل ان يسجل شاهر اخرى عادلت الارقام 13-13 كان دغلس يسجل أولى نقاطه هو الأخر من خارج القوس لتقدم الأهلي لأول مرة 16-13 وكررها مجدداً ليتقدم الأهلي على الوحدات 5-0 بالتصويبات الثلاثية رغم ذلك نجح الوحدات بتقليص الفارق لينهي الفترة الأولى 22-23.

بداية الفترة الثانية كانت مشابهة للأول فكانت بدايتها لمصلحة "الأخضر" وكان أبو حواس يستعرض من خلال "الدنك" لكن "الأبيض" كان يستعيد المقدمة عبر ثلاثية شاهر ومن ثم سام مع فاصل من اختراقات فريدي لينتهي الشوط الأول للأهلي 41-37.

الفترة الثالثة ورغم ثلاثية عابدين الا ان الأهلي فرض هيمنه عليها وتواصلت اختراقات الزعبي وفريدي الذي واصل عزفه باصاب سلة الوحدات من بعيد واشترك تكيدك واصابها من ذات المسافة فيما كانت نقاط الأهلي تأتي من الرميات الحرة التي يترجمها الحمارشة وينهي الأهلي الفترة لمصلحته 75-51.

كانت الفترة الأخيرة من باب اداء الواجب بعدما كانت الأمور محسومة من سابقتها وكان أبو حواس يقاتل وحيداً ويسجل بالمقابل كانت خيارات الأهلي منوعة وأوسع حتى انه بدأ بمنح شبابه فرصة أكبر بالمشاركة لينتهي اللقاء بفارق 18 نقطة.

وكان دغلس الأفضل في صفوف الأهلي بتسجيله 18 نقطة منها اربع ثلاثيات من اصل 5 بنسبة 80%، بالاضافة لـ 7 متابعات و6 تمريرات حاسمة وقطع ثلاث كرات، فيما كان فريدي هدافاً لفريقه بتسجيل 30 نقطة منها اربع ثلاثيات من اصل 8 تصويبات بنسبة 50%، بالاضافة لـ 5 متابعات وتمريرتين حاسمتين وقطع كرة و"بلوك شوت"، عباس سجل 13 نقطة منها ثلاثية بالاضافة لـ 12 متابعة ليحقق "الدبل دبل" بالاضافة لـ 5 تمريرات حاسمة وقطع كرة كما حقق شاهر "الدبل دبل" ايضاً بتسجيله 13 نقطة منها ثلاثيتين بالاضافة لتمريرتين حاسمتين وقطع اربع كرات بالاضافة لـ "بلوك شوت".

ولم تشفع الأربعين نقطة التي حققها ابو حواس للوحدات الا بنيله لقب الأفضل وهداف اللقاء وهو الوحيد الذي اللعب جميع الدقائق، وكان من نقاطه 40 ثلاثيتين فقط، بالاضافة لاربع متابعات وثلاث تمريرات حاسمة وقطع كرتين، فيما حقق زميله أبو وزنة "الدبل دبل" بتسجيله 15 نقطة بالاضافة لـ 13 متابعة بالاضافة لتمريرتين حاسمتين وقطع كرة وقام بتصديين دفاعيين "بلوك شوت".

الأهلي يتعاقد مع عباس "الصغير"

ابرم نادي الأهلي اخر صفقاته للموسم السلوي حيث تعاقد مع هاشم عباس الشقيق الاصغر لكابتن المنتخب الوطني زيد عباس.

وكان الأهلي تعاقد السبت الماضي مع نجم المنتخب الوطني السابق سام عباس في صفقة مدوية بعدما عاد عن قرار اعتزاله.